الثلاثاء، 23 يوليو 2013

طرق التعامل مع حروق الشمس وغيرها من المشاكل المفاجئة


كم مرة أعدت نفسك لسهرة كبيرة ثم فؤجئت فى صباح يوم الحفل عند النظر إلى المرآة ببعض البثور قد تسللت الى بشرتك وعكرت صفاءها أو أن عينك محاطة بهالة سوداء تفقدها إشراقتها وتؤثرعلى جمال نظرتها.
كثيراً ما تتعرض بشرتنا لبعض المشاكل المفاجئة في أوقات محرجة، ومن هذه المشكلات: التعرض لحروق الشمس، أو الحساسية أو انتفاخ العينين أو ظهور بثور على البشرة بشكل مفاجئ او الهالات السوداء، ولكن كيف تتعاملين مع هذه المشاكل؟

إذا كنت تواجهين هذه المشكلة بكثرة. النصائح التالية ستوضح لك كيفية التعامل مع هذه الأمور الطارئة والإحتفاظ ببشرتك متألقة فى مناسبتك الخاصة.

- طرق التعامل مع حروق الشمس :


إذا قمتِ بالجلوس تحت أشعة الشمس بهدف اكتساب بشرة برونزية وبعدها اكتشفتِ أن بشرتك أُصيبت بحروقٍ من الشمس فالحل هو أن تضعي الكريم المرطب لما بعد التعرض للشمس أو كريم مرطب يحتوي على مستخلص نبتة الصبار، وإذا توفرت لديكِ النبتة في المنزل فقومي بقص جزء منها بالعرض ثم ضعي المادة اللزجة على البشرة مباشرة فهي تتميز بمفعولها السحري والسريع.

- طرق التعامل مع الحساسية :


في حالة الإصابة بالتحسس فيمكنك وضع القليل من أي كريم مرطب أو كريم كالامين لوشن، ودهن البشرة به ثلاث مرات يومياً، وفي حالة الحساسية الشديدة فيجب اللجوء إلى طبيبٍ مختص لوصف العلاج اللازم.

- طرق التعامل مع انتفاخ ما حول العين :


التورم أو الإنتفاخ من أبسط المشكلات التي قد تتعرض لها البشرة المحيطة بعينيك كنتيجة للإرهاق والتعب او قلة النوم او التحسس أو كثرة الملح فى الطعام. ويمكنك ببساطة علاج هذه المشكلة بأكياس الشاي الغنية بنكهة الكاموميل. فالكاموميل يعمل كمضاد حيوي للإلتهاب والإحمرار والإنتفاخ. فقط استرخي على السرير وضعي على
عينيك اكياس الشاي الباردة لمدة 10 دقائق.ومن الحلول الفعالة ايضا عمل كمادات الماء المثلج مع وضع شرائح الخيار البارد أو عصير الخيار لمدة 20 دقيقة، تجنبي الأطعمة المملحة بأنواعها لأنها تزيد من احتباس السوائل في الجسم.فى حالة عدم توافر هذا النوع من الشاي "شاي الكاموميل"، يمكنك استبداله بملعقة معدنية نظيفة تعرضت للتبريد فى الفريزر ووضعها على العين لدقائق.

- لحل مشكلة البثور:

يمكنك معالجة مشكلة البروز المفاجئ للبثور بحبات الإسبرين المذابة فى الماء. فالإسبرين يحتوي على حمض الساليسيليك وبعض المواد الاخري الفعالة فى محاربة الحبوب. استخدمي القطن الطبي فى وضع المزيج ولاحظي مظهر الحبة وقد تقلص قليلا.

من الطرق السحرية الأخرى في علاج البثور المفاجئة، استخدام معجون الأسنان مباشرة على الحبوب. ولكن قبل استخدامه تأكدي أولا أن المعجون ليس من الجيل حتى لا تضري بشرتك.

إذا كانت هذه البثور مصحوبة بإحمرار شديد، فإن الحل الأمثل للتخفيف من مظهرها هى مكبات الثلج. غلفي المكعب بمنديل نظيف ثم ضعيها على الحبوب مباشرة لمدة تتراوح من 5-10 دقائق ثم جفيفها وضعي عليها كريما غنيا بمادة البنزويل بيروكسايد المعالجة للبثور.


- لحل مشكلة الهالات السوداء:

الطبع لن تجدي حلا افضل للهالات السوداء من شرائح الخيار الباردة. اتركيها على عينيك لمدة 10 دقائق ثم لاحظي أن اللون الداكن قد اختفى قليلا.

وحتى تحصلي على أفضل نتيجة ممكنة، ضعي أكياس الشاي الأخضر المستعملة على عينيك للإستفادة مادة الكافيين الموجودة بها فهى معروفة بخصائصها المعالجة لمشكلة الهالات السوداء.


******************************************************

افضل طريقة لتفتيح بقع البشرة السوداء

سواء أكانت هذه البقع من الكلف أو النمش أو ربما آثار حب الشباب والبثور أو حساسية في الجلد. لم يعد صعباً التخلص منها وتفتيحها بوسائل طبيعية أو غير طبيعية. اخترنا لك عشرة منها:

1- بالمواد الطبيعية


امزجي كمية متجانسة من الخل والليمون وقطعة من الفجل اطحنيها وادهني بها البقع التي تريدين تفتيحها.

2- البهارات

هل تعلمين أن الكركم وهو المادة التي تستخدم لتضفي اللون الأصفر على الأرز في المطبخ الهندي، هو مادة مفتحة للبشرة. أضيفي منه على الطعام، وابحثي عن كريم تفتيح يكون من مستخلصاته، وكذلك ادهنيه مع زيت اللوز على المناطق الداكنة.

3- فيتامين ب3

تناوليه على شكل حبوب مع استشارة طبيبك، وكذلك احصلي على أمبولات الفيتامين وادهني بها البقع.

4- عند طبيب الجلد

لدى زيارتك لطبيب الجلد اسأليه عن أحد الكريمين التاليين Renova و Tri-Lima وهما يستخدمان لتفتيح البشرة. سيصف لك مايناسبك منهما.

5- التقشير

قومي بتقشير بشرتك في عيادة الطبيب تقشيراً قوياً، يعيد إليها الحيوية ويجددها. افعلي ذلك كل 3 شهور مرة. ستتخلصين من البقع والآثار أولاً بأول. أو أطلبي من طبيبك أن يصف لك مقشراً منزلياً ولكنه سيأخذ مدة أطول.

6- الديتوكس

مايحتويه جسمك يظهر على بشرتك، استخدمي نظام الديتوكس في حياتك. كل أسبوع خصصي لنفسك يوماً من الفواكه والخضار واشربي الأعشاب التي تنقي الجسم وتباع في الصيدليات.

7- مضادات السموم

تناولي الأطعمة التي تحتوي على مضادات السموم يومياً. وهي التي تحتوي على فيتامين Cو E. وأكثري من شرب الشاي الأخضر.

8- جربي زيت جوز الهند

له مفعول قوي على تحسين نسيج البشرة وترميمها وتفتيحها. ادهني بشرتك فهو يعمل على توحيد لونها.

9- استخدمي المكياج

استخدمي المكياج بدقة واعرفي الألوان التي تخفي العيوب، وتلك التي تزيد إشراقتك. ضعي الأساس الشفاف المتوفر بقاعدة سليكون قبل كريم الأساس ومخفي العيوب. واستخدمي مخفي العيوب الأخضر على البقع الداكنة. استخدمي البرونزر كأحمر خدود ليعطيك شيئاُ من البريق.

10- الليزر

الليزر ممتاز في التخلص من البقع السوداء والداكنة وتفتيح البشرة. شريطة أن تذهبي لمن هو محترف في استخدامه.

******************************************************

الثوم.... حل عبقري لكافة مشاكل البشرة


هل تعلمي ان تناول فص واحد من الثوم الطازج بشكل يومي سيساعدك على التغلب على كافة مشاكل البشرة والشعر طوال الحياة؟ ليس الأمر كذلك فقط، بل ثبت علميا ان الثوم يعمل كمعالج فعال لكثير من الأمراض التى يمكن أن تصيب جسم الإنسان، بل ويقي منها فى أغلب الاحيان.

قد تكون مسألة تناول الثوم الطازج مباشرة فكرة غير مقبولة بالنسبة لك، لكنك ستذهلين بالفعل عندما تقرأين عن فوائد الثوم العظيمة التى لا يمكن حصرها للجسم والبشرة والشعر. ووقتها لن تترددي فى إضافة فصين من الثوم الطازج " النيء" الي وجباتك.

الثوم علاج فعال لحب الشباب

يحتوى الثوم على مضادات حيوية طبيعية تعالج الالتهابات التى يمكن أن تصيب البشرة، حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والفطريات والجراثيم التي تنتقل إلى البشرة والتى تظهر فى صورة حب الشباب. ولتحقيق اقصى استفادة ممكنة من الثوم لمحاربة حب الشباب اتبعى الوصفة التالية

اخلطي عصير فصي ثوم مع مقدار مساوٍ من الخل ثم ضعي المزيج على الحبوب المنتشرة عى البشرة باستخدام قطعة من القطن عدة مرات فى اليوم.

الثوم لعلاج تساقط الشعر.

يعتبر الثوم علاجا فعالا لمشكلة تساقط الشعر. لأنه يقوم بتنشيط بوصيلات الشعر ويحفز نموه. ضعي زيت الثوم ليلا مباشرة على المناطق التى يكثر فيها تساقط الشعر ثم قومي بتغطية شعرك قبل النوم ، ثم اغسليه فى الصباح.

أخيرا، اعلمي سيدتي أن افضل طريقة للاستفادة من فوائد الثوم هى تناوله نيئاً، لا تبادرى برفض الفكرة، إذا كنت حقا ترغبين فى ان تقدمي لبشرتك أفضل عناية، تناولي فصا مدقوقا من الثوم يوميا، وإذا كنت تخشين رائحته يمكنك تناوله مع قطعة من التفاح او الجبن او الزبادي او البقدونس لتخفي رائحته من فمك تماما.

******************************************************
حلول مشاكل البشرة في أقل من 10 دقائق:

يعتمد الترويج للصحة، وإدارة الجمال والشفاء في الأيورفيدا على تحرير جسم من ama (سموم)، وإعادة تغذية الخلايا، وتسهّيل الإزالة الكاملة وتجديّد ميزان doshas. أما مفتاحك للوصول إلى الجمال فهو الصحة العضوية ومنتجات الجمال، وفراشي الشعر ذات الجودة المميزة ومنتجات العناية بالجمال الطبيعية. ولن يعتني بك زيت اللافندر بجلدك فقط، لكنه سيضمن أيضا حصولك على نوم عميق أثناء الليل. إن الملاحق العشبية، وأجهزة اللياقة، والجمنازيوم والحميات الخاصّة كلها أصبحت متوفرة لخدمتك. كذلك العلاج بالعطور الذي يعتمد على استعمال زيت اللافندر الضروري لتدليك الجسم وتخفّيف التعب.

النصائح والمحاذير العامة:

اصنعي مزيجا من ¼ كأس خلّ شراب التفاح وغالون واحد من الماء المقطّر ثم ضعيه في الثلاجة. مرة كل أسبوعين، قومي بتنظيف شعرك ثم اشطفيه كليّا وبعد ذلك صبّي 2 كأس من المزيج على فروة الرأس واتركي الشعر يتشبع. اشطفي شعرك بالماء البارد للتخلّص من كلّ بقايا المنتجات الكيماوية العالقة في شعرك.

استعملي خليط ربع خيارة، مع بياض بيضة واحدة, وملعقة عصير ليمون صغيرة، وملعقة شاي من الفودكا لعمل مستحضر مضاد للتجاعيد. ضعي المزيج على وجهك واغسليه بعد 10 دقائق. الاستعمال على الأقل مرّتين في الأسبوع.

لتجفيف البثور استعملي مجفف الشعر الكهربائي على حرارة منخفضة وبعد ذلك استعملي فرشاة مدببة لاستعمال كريم أخفاء العيوب concealer القريب من لون بشرتك، وهو جاف وعلى مستوى عالي من التلوين البقع. اتبعيه ببودرة خفيفة لتغطية شاملة.

أيقظي حواسك باستعمال غسول الجسم برائحة الفراولة أو الخيار. اغسلي شعرك بالشامبو والملطف من زيت شجرة الشاي. دلّلي نفسك باستعمال فرشاة الاستحمام الكثيفة مع صابون الجسم ذات الرغوة.

تسمى الأظافر الهشة والرقيقة "قشر البيض". في هذا الحالة، تتقوّس الأظفار إلى داخل الإصبع. ويمكن أن تكون هذه نتيجة اضطرابات عصبية أو حمية أو دواء. وتبقى المعالجة الأساسية في قص الأظافر وتشذيبها في جميع الأوقات لمنع تقصفها المفاجئ الذي يمكن أن يكون مؤلما ، ثم البحث عن سبب هشاشة الأظافر وعلاجه.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن التدليك طريقة للرفاهية والترفيه، ولكنه في الحقيقة أسلوب علاج. فالتدليك يمكن أن يساعد على تخفيف الألم، وتقليل التوتر والإجهاد والترويج لصحة جيدة. عندما يدلك الجسم فأن الأنظمة العصبية الهيكلية العضلية الدائرية، واللمفاوي يمكن أن تساعد الجسم على الشفاء من العديد من الأمراض والأوجاع.

قبل أن تقتربي من حواجبك، من المهم أن تقومي باستعمال فرشاة مع القليل من الجل لترتيبها وتحديد شكلها الطبيعي، ثم تنظيفها وفقا لذلك.

تطهير الوجه وتنظيفه بالمنتجات المناسبة يمكن أن يخلصك من الكثير من المشاكل. وغذا كنت لا تحبين المنتجات استعملي الوصفات الطبيعي. ضعي القليل من الكركم، مع صفار بيضة وعصير الليمون والشوفان. ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد، دلكي وجهك بقطعة ثلج لإغلاق المسامات.

للتخلص من البثور المزعجة التي تظهر قبل المناسبات الهامة، قومي باستعمال إبرة نظيفة ومعقمة لثقب البثرة الملتهبة، ثم اضغطي على الجوانب لاستخراج كل المادة الموجودة بالداخل، يمكنك الإحساس بقاعدة البثرة تتراجع في الحجم، بعد ذلك استعملي معجون الأسنان أو مادة أكسيد الزنك لتخفيف الاحمرار والشفاء السريع. ابتعدي عن الشمس قدر الإمكان ولا تلوثي البثرة بالماكياج خلال فترة العلاج.

******************************************************

كيفية التغلب على مشاكل البشرة الجافة

تتعرض البشرة بشكل كبير في فصل الصيف للجفاف وذلك نتيجة لعدة عوامل‏، منها: التعرض للشمس الحارقة في فصل الصيف‏ . التعرض للمواد الكيماوية التي تحتويها بعض مستحضرات التجميل رخيصة الثمن ،أو المصنعة بدون ترخيص. الإكثار من الاستحمام بصابون قوي . وجود نقص لديهن في بعض الفيتامينات مثل فيتامين “أ “و”ب” .

وفي الغالب تعاني صاحبات البشرة البيضاء والفاتحة أكثر من غيرهن من الإصابة بجفاف البشرة ، خاصة مع تقدم السن حيث تميل البشرة إلي أن تصبح أكثر سمكا وأكثر جفافا ، فهناك بعض النصائح للتغلب علي مشاكل البشرة الجافة وعلاجها:

وضع لب الصبار أو قلب الصبار علي المناطق المصابة بالجلد ، حيث يعتبر الصبار من الأعشاب الملطفة والشافية عند استعماله خارجيا علي الجلد ، كما أنه يساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة ، وذلك بنزع القشرة الخارجية وتقطيعه أو ضربه في الالكبة ووضعه علي الوجه لمدة ثلاثين دقيقة.

ولاستعادة الرطوبة المفقودة للبشرة ينصح بترطيب الوجه بماء الزهر أو الورد طوال اليوم.

تناول الغذاء الصحي والمتوازن خاصة الأطعمة الغنية بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل والبيض والتي تساعد علي إبقاء البشرة ناعمة وشابة ، وتناول الفاكهة والخضراوات الطازجة خاصة ذات اللون الأصفر والبرتقالي الغنية بمادة البيتاكاروتين.

الحرص علي تناول 8 أكواب من الماء علي الأقل يوميا وتجنب الأطعمة المقلية والدهون الحيوانية ، وكذلك تجنب الكافيين “القهوة والنسكافيه “المدر للبول والذي يؤدي إلي فقدان السوائل والمعادن للجسم ، مع تجنب التعرض للشمس قدر الإمكان.

يفضل تناول أدوية مدرة للبول ومضادات للتقلص والهستامين بالنسبة للمصابين بنقص في إفراز الغدة الدرقية.

استعمال زيت الزيتون وزيت اللوز لتنظيف البشرة الجافة كلما أمكن ويمكن أن يكون ذلك بشكل يومي.

استخدام قناع العسل والزبادي من أفضل الأقنعة المناسبة لصاحبات البشرة الجافة.


******************************************************

تناول الملح بكثرة وراء ظهور مشاكل البشرة

أن تناول الملح بكثرة سبب الكثير من مشكلات البشرة، وأضافت أن الإهمال سبب التجاعيد والكثير من المشاكل التى تصيب البشرة.

و أنه يجب على كل فتاة تنظيف بشرتها جيدا يوميا صباحا ومساء، وذلك لأن البشرة العادية تميل إلى الجفاف عند التقدم فى السن، وذلك لأن التنظيف الجيد يكون له الدور الأساسى فى مكافحة ظهور التجاعيد مبكراً.

و إنه فى الصباح يجب أن تقوم صاحبة البشرة العادية بإحضار قطعة قطن مبللة ووضعها فى غسول الوجه الخاص بها ثم تمر بها على الوجه قبل وضع كريم النهار المخصص للبشرة العادية، ولابد أن يكون درجة حمايته من 10% إلى 15 %.

و أنه فى المساء من الأفضل استخدام غسول وجه كريمى مثل مزيل ماكياج الكريم، وأشارت إلى أنه يجب استخدام كريمات مغذية للبشرة تحتوى على فيتامينات، وإذا كانت صاحبة البشرة العادية أقل من 30 عاما عليها استخدام السيرم الخاص للتجاعيد تحت العين ثلاث مرات فى اليوم، أما بعد سن الثلاثين يمكن استخدامه للوجه بأكمله يوميا.

و يجب أيضا عمل زيارة مرة كل شهر لأحد مراكز التجميل المتخصصة لعمل ماسكات حول العين مناسبة للبشرة العادية مثل ماسك الكولاجين والطين، بالإضافة إلى عمل تدليك للوجه، فكل هذا يعمل على زيادة عمر الجلد.

و أن السبب فى ظهور مشاكل البشرة كالحبوب والتجاعيد والبقع السوداء والذى يرجع إلى عدم تناول المياه بكميات كثيرة وكثرة تناول الملح والسكر فى الطعام، بالإضافة إلى عدم تنظيف البشرة يوميا والاستخدام الكثير للميك آب، وأحيانا تقوم الفتاة بالنوم به وهذا خطأ كبير .


*****************************************************

حتي لا تشوه جمالك طرق مثالية للتخلص من الرؤوس السوداء

تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الاضطراب الجلدي ينتج بسبب ازدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه.

وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أشد احمراراً أكبر بكثير وأشد احمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لانتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب استشارة اختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.

نظافة البشرة

وبالرغم من شكوى معظم السيدات من هذه المشكلة إلا أنها ليست مستعصية كما يتوقعن ،والعلاج الوقائي ضد البثور يبدأ من إتباع خطة تنظيف يومية منتظمة تستهدف نظافة البشرة.

- شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.


- استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة.
 
- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
 
- خصصي منشفة صغيرة خاصة لتجفيف وجهك. 
- احرصي على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة. 

صابون الكبريت

كما ينصح الأطباء باستخدام الصابون الطبي لغسل الوجه الذي يحتوي على مادة "الكبريت" وحامض "السيليك" من مرتين إلى ثلاث يومياً، ولا داعي لاستعمال الأظافر والضغط المستمر على البثور حتى لا تحدث التهابات مكانها، أو حفر صغيرة للبشرة يصعب علاجها مستقبلا.

يمكن أيضاً استخدام ماسك للوجه مخصص للبشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع، ويجري ذلك بوضع الماسك على البشرة مع تدليك بسيط للأماكن التي تكثر فيها البثور السوداء ، ثم يترك الماسك لفترة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه جيدا بعد ذلك.

قناع البندق:

ويقدم لكِ خبراء التجميل قناع البندق والعسل الذي يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن لبشرتك مرة أخري :

المقادير:
ـ 2ملعقة بندق .
ـ 2ملعقة إكليل الجبل . 
ـ 2ملعقة عسل. 
ـ 1ملعقة ماء ورد . 

الطريقة:
يطحن البندق ويخلط مع العسل وإكليل الجبل وماء الورد ويوضع على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة وينظف بالماء وينشف ، ويستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر.

قناع الليمون والشوفان :
امزجي مقدار معلقتين كبيرتين من الشوفان وأربع ملاعق كبيرة من اللبن ومعلقة من الليمون الحامض ومعلقة من زيت الزيتون .

- ضعي الخليط على بشرتك لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد سوف تلاحظين النتيجة بشكل ملحوظ .

عناية أسبوعية:

وهناك بعض الخطوات يمكنك إتباعها أسبوعياً للتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً وذلك بإتباع الآتي:

1 – التقشير لإزالة الخلايا الميتة ويتم ذلك باستعمال مقشر لطيف، تسهل إزالته، ويمكنك استعمال هذا النوع من المستحضرات مرة أو مرتين في الأسبوع، على الأنف، الجبين والذقن.

2 – قومي بعمل حمام بخار لتليين البشرة ورفع حرارتها، حيث يعمل البخار على تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء ،ويمكنك تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع وجهك فوق وعاء من الماء الساخن، أو الاستعانة بالآلات المنزلية ، الحديثة المستوحاة من معدات الاختصاصيين.

3 - تخلّصي من الشوائب : يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء باقتلاعها من جذورها ، ولكن بحذر شديد مع مراعاة شروط النظافة.

الطريقة : 
امسكي محرمتين، لعدم خدش البشرة بالأظافر عند الضغط من الجهتين.

باشري بالرؤوس السوداء الأكثر بروزاً ولكن توقفي حالما تلاحظين احمرار البشرة ،وفي هذه الحالة ينبغي معاودة الكرة بعد أسبوع ،وستجدينها تخرج من المسام رأسها أسود وجسمها دهني ، كرري الأمر مع كل ما تجدينه من البثور السوداء ، وإذا لاحظت واحدة احمر مكانها ولم تخرج اتركيها ثم عودي إليها في المرة المقبلة حتى لا تترك علامة في وجهك.

******************************************************

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

تشتكي الكثير من السيدات من مشكلة الرؤوس السوداء في الأنف، والتي تبرز الأنف في شكل سيئ يقلق راحتهن. ولكن، لكل مشكلة حل كما يقال، فبعض الوصفات السهلة تفيد في إزالتها واستعادة إشراقة أنف نظيف يقيك شر الحرج. إليكِ بعض من هذه الطرق الطبيعية المفيدة:

الطريقة الأولى: المكونات: نحتاج فقط لمنشفة صغيرة، ماء ساخن، خيط، فازلين. الخطوات: - نضع على الأنف لمدة من 5 – 10 دقائق منشفة مبللة بماء ساخن وذلك لتتفتح المسامات ويسهل علينا إزالة الدهون والنقط السوداء.

- ثم نضع مسحة فازلين. - ثم بالخيط نمرره لأعلى وأسفل، أعلى وأسفل، حتى تحسين أنك نظفت أنفك جيدا.

- بعد التنظيف لابد من غلق المسامات بماء بارد أو مكعبات ثلج، ماء ورد.

الطريقة الثانية:

المكونـات :

ملعقه كبيرة من زيت الزيتون، ملعقه صغيرة من الملح، قليل من عصير الليمون.

الخطوات:

- ضعى الخليط على الأنف. - قومى بالفرك بلطف لمدة 5 دقائق. - ومن ثم اتركى الخليط على الأنف لمدة 10 دقائق.

- وبعد ذلك اشطفيه بماء دافئ.

- تكرر هذه الطريقه يوميا أو 3 مرات فى الأسبـوع.

******************************************************

جمال وجهك في زيت الزيتون

يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد؛ مما يشكل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمةً ونضرةً.ولتحقيق الفائدة المُثلى يُفضل شراء زيت الزيتون البكر النقي الممتاز؛ لأنه يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة.

فيما يلي نقدم لكِ بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام زيت الزيتون للوجه والبشرة بشكل عام:

لوشن مرطب للبشرة الجافة:

يُستخدم مزيج زيت الزيتون للوجه مع زيت اللافندر ، لمنح البشرة الجافة ترطيباً فائقاً، خاصةً عند استعماله أثناء الليل .

مانع لتجاعيد الوجه:

جربي مزج زيت الزيتون مع عصير ليمون، ثم استعملي الخليط على بشرة وجهك يومياً، سيمنع ظهور التجاعيد، ويمنح وجهك نعومةً وحيويةً.

مرطب شفاه:

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الوسائل أمناً وفعاليةً لترطيب الشفاه. كريم للعينين: يمكنك استخدام زيت الزيتون ككريمٍ مرطبٍ للبشرة المحيطة بعينيكِ ، عن طريق وضعه عليها باستخدام قطعةٍ من القطن الطبيعي.

مزيل للمكياج:

امزجي مقدارين متساويين من زيت الزيتون وزيت اللوز ، ثم احفظي الناتج في زجاجةٍ صغيرةٍ، واستعمليه كمزيلٍ طبيعي للمكياج، سيعمل كذلك على تغذية رموشك وزيادة كثافتها .

وقاية من الشمس:

أكدت الدراسات أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة ، بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد. كذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس ،ويحتوي على عناصر مطهرة ومرطبة ، تعالج البشرة التالفة وتخفف الألم .

******************************************************

كيف أتعالجين اسوداد شفتيك :

إذا كنتِ تعانين من اسوداد الشفاه، إليكِ 3 طرق منزلية سهلة للتخلص من هذه المشكلة المحرجة:

1- استخدمي عصير الخيار عن طريق وضعه على الشفاه بانتظام فهو يساعد في عملية تفتيحها.

2- يمكنكِ أيضاً استخدام عصير الليمون والبرتقال فلهما نفس تأثير التفتيح.

3- وضع زيت اللوز على الشفاه بانتظام سوف يساعد أيضا في التخفيف من اسوداد الشفتين.

قد ترين النتائج بشكل سريع عند اتباع هذه النصائح، أو بشكل بطيء وتدريجي، فعملية التفتيح وسرعتها تختلف من شخص لآخر، تحتاجين إلى التحلي بالصبر ومواصلة هذه العلاجات لشفاه جميلة بلون فاتح طويل الأمد.

ملاحظة هامة:
إذا كنتِ من الأشخاص الذين يلعقون شفاههم باستمرار معتقدةً بأن اللعاب سيقوم بترطيب الشفاه، فتوقفي عن ذلك على الفور! لأن اللعاب بؤدي إلى جفاف الشفاه وبالتالي تفاقم مشكلة اسودادها.



هناك تعليقان (2):

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *