الاثنين، 15 يوليو 2013

موضوع مهم عن الكريمات الضارة بالبشرة تعرفي عليها كي تتجنبيها


هذه الكريمات بتعمل اجهاد للبشره نظرا لمقاومتها لانتاج مادة الميلانين وبالتالي بيحصل ضعف في نضاره البشره وطراوتها .. وتكمن خطورة هذه الكريمات وبالتحديد التي تباع وتوصف في محلات العطارة و المشاغل ولدي الكوافيرات بأنها غير خاضعة للمواصفات العالمية لمنظمة الأغذية والعقاقير و التي تسمى (Food and Drug Administration) ويرمز لها (FDA).. وهذه المنظمة مسئوله عن دراسة أي مستحضر دوائي يستخدمه الإنسان قبل السماح بتداوله ...وهذا هو الفرق بين الكريمات التي توصف بمعرفة الأطباء المتخصصين و بين غيرهم مما ذكرنا ..

وهناك نوعان من كريمات التفتيح سريعة المفعول كمبيضات للبشرة و خطيرة المفعول السلبي على الجسم :

النوع الأول:

مستورد من بعض دول جنوب شرق آسيا و غير مصرح به من منظمة الأغذية و العقاقير (FDA).. وخطورة هذه المستحضرات أنها غنية بمركبات الزئبق و الرصاص و التي تمتص سريعا عن طريق شبكة الأوعية الدموية الموجودة بالجلد لتفرز و تترسب في الكليتين وقد تسبب الفشل الكلوي على الرغم من سرعة مفعولها كمبيضات للبشرة ....

و النوع الثاني :
يتم تركيب بواسطة الكوافيرات ومحلات التجميل من عدة كريمات و يضاف إليه كمية من نوع مركز من الكورتيزون اسمه ديرموفيت و يطلقون عليه الكريم السحر نظرا لسرعة مفعوله كمبيض لصبغة الجلد. ولكن هذا النوع من الكورتيزون إذا ما استعمل لفترات طويلة وعلى مساحات كبيرة من الجلد فقد يؤدي إلى الآثار الجانبية المعروفة للكورتيزون وكان من يستخدمه يتعاطى كورتيزون بالفم أو الحقن ... فقد يؤدي إلى مرض هشاشة العظام و قد يؤدي إلى ضمور الجلد و تشققه (stretch marks) .. أو اتساع الشعيرات الدموية السطحية( Telangectasia) وهو أشبه بالدوالي الدقيقة .. وغيرها من الآثار الجانبية للكورتيزون التي يصعب على الطبيب بعد ذلك علاجها ... وكثيرا ما نشاهد ضحايا هذه العلاجات الغير صحية و الغير مسموح بها عالميا في عيادات أطباء الجلدية.وذلك لان المريضة التي تعاني من الكلف أو من اسمرار منطقة معينة في جسمها تلجا لاستشارة غير المتخصصين.. منبهرة بالنتائج السريعة لهذه المركبات و الدهانات دون أن تدري ما تفعله بجسمها من أضرار.. حتى نصل إلى مرحلة لا ينفع فيها الندم ولا العلاج.... 

أما الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية فانه لا يصف أي دواء أو كريم إلا وقد تأكد تماما بان كل مركب من مركبات هذه الكريمات مسموح باستخدامها عالميا من قبل منظمة (FDA).... وتتنوع الكريمات المستخدمة من مركبات أحماض الفواكه (AHA) ... أو حمض الكوجك (Kojic Acid) ... أو الهيدروكينون (Hydroquinone) بتركيزاته المختلفة و أحيانا يضاف فيتامينC (Ascorbic Acid) وغير ذلك الكثير من المركبات التي لها تأثير ايجابي على تبييض الجلد دون أثار سلبية خطيرة على صحة المريضة .... ولكن لا ننكر انه قد تكون هناك بعض الآثار السلبية الوقتية لبعض الكريمات التي توصف بواسطة الأطباء .... وهذه الآثار لا تعدو أن تكون موضعيه التأثير ووقتيه ولا تحدث إلا إذا لم تستمع المريضة لتعليمات الطبيب بدقه... وعلى سبيل المثال الكريمات المحتوية على أحماض الفواكه (AHA) أو مشتقات فيتامين (A) مثل كريم (Retin A) لا يجب أن نستخدم في النهار أبدا لان تعرض المريضة التي تستخدمها لأشعة الشمس قد يؤدي إلى التحسسات الموضعية .... وقد ينطبق هذا على معظم المركبات ولكن بدرجات متفاوتة من الحذر لذلك دائما يصف الطبيب واقيات الشمس للمريضة التي تستخدم كريمات التبييض وتتعرض للشمس ويجب على المريضة تنفذ تعليمات الطبيب بدقه.

والشئ بالشئ يذكر .. فان هناك بعض المراكز وللآسف تعلن عن وجود ابر في الوريد تحتوي على فيتامين (C) (Ascorbic Acid) تؤدي إلى تفتيح كامل للون الجلد .... والشئ الذي يجب أن نؤكده هنا انه علميا و عمليا لا يوجد في أي مكان في العالم مثل هذه الإبر .. 

 فيتامين (C) إذا كان يعطي في الوريد لتفتيح البشرة لأصبح كل من يصاب بالأنفلونزا أو نزلات البرد في العالم و يأخذ حقن فيتامين (C) بالوريد (وخصوصا في بلاد الشرق الأوسط ) والتي تكثر فيها هذه الإبر لأصبح هؤلاء المرضى يتمتعون بالشفاء من الأنفلونزا و يتمتعون بالبشرة البيضاء أيضا !!!!!!


*****************************************************

قائمة بالكريمات الضارة بالبشرة التي تحتوي على عنصر الزئبق السام بكميات تفوق النسب المسموحة باضعاف مضاعفة


كل سيدة بتحب انها تكون بشرتها دائما صافية وخالية من العيوب كالبقع والتصبغات الجلدية والنمش وغيره ..... لذلك تلجأ للتخلص من اي من مشاكل البشرة باي طريقة والعديد من النساء من مختلف المراحل العمرية يستعملن الكريمات المؤذية والسامة التي تعطي مفعول سريع على البشرة وكارثي على الجسم عليك قراءة هذا الموضوع للتعرف على اسماء هذه الكريمات ومضارها على الجسم

كريمات التجميل والتبييض تؤدي إلى الفشل الكلوي والكبدي واضطراب الجهاز العصبي الحاد ويستخدمها النساء والرجال والأطفال

تكمن خطورتها باحتوائها على مادة الزئبق السامة والتي جعلتها خطرا يهدد الإنسان

يتداول الآن في الاسواق والمنازل كريمات للوجه يقال انها تعطي نضارة وحـسنا وتجميلا للوجه والجلد عامة بعد دهنها واستخدامها لفترات مستمرة،هذه الكريمات تصرف بدون استشارة طبية في عبوات مجهولة وتباع بمبالغ خيالية ويقبل على شرائها نساء ورجال وتستخدم كذلك حتى للاطفال ويعد..محضري هذه الكريمات وكذلك مسوقيها ومروجيها على انها كريمات طبيعية خالية من الأضرار ومن الآثار الجانبية وانها مصنعة بأيد امينة وخبرة عالية لا يشك بنزاهتها ومقدرتها على منافسة اقدر وأعظم شركات الأدوية العالمية والتي لها علامة مسجلة معروفة ولا يوزع ولا يباع منتوجاتها حتى يثبت خلوها من المكونات والعناصر الضارة والمواد السامة والعقاقير الممنوعة والمحظورة ، وبدراسة مستفيضة لهذه الكريمات المجهولة الهوية، وبعد تحليلها بالأجهزة الخاصة الحديثة وجد ان هذه الكريمات التي تعطي النضارة والتبييض تحوي نسبة تركيز عال من عنصر الزئبق والذي اضيف إلى هذه التركيبة من الكريم بطريقة عشوائية لا يعرف من اضافها الخطورة المترتبة على عمله وادعائه معرفة علم العطارة أو الصيدلة والكسب المالي الفاحش وهذا المحضر لهذه الكريمات أوالمروج والمسوق لها آمن العاقبة وأمن المساءلة والمحاسبة...ان مستحضرات التجميل لا يسمح ان تزيد نسبة الزئبق فيها على 3 مايكرو جرام/ بالجرام في الدول الغربية وأمريكا ولكن وجد ان نسبة الزئبق في هذه الكريمات المجهولة الهوية تصل وتتراوح من 5000 إلى 16000 مايكرو جرام/ جم أي يزيد على النسب المسموح بها بآلاف المرات تخلي كل هالكمية بدها تترسب بجسمك وتملك مشاكل عالمدى البعيد .. هذه النسب العالية من الزئبق عندما يتعرض لها النساء والرجال أو الاطفال أو الأجنة أثناء الحمل يؤدي إلى اضرار خطيرة منها الفشل الكلوي الحاد، فشل وظائف الكبد واصابة مركز الجهاز العصبي اصابة عنيفة حادة، كذلك يؤدي إلى فقر الدم (الأنيميا) بالاضافة إلى ان عنصر الزئبق وهو يعتبر من المعادن الثقيلة والمستعملة في المصانع وخاصة في المكونات الكهربائية وكذلك في عيادات الأسنان.

قد يستعمل بعض هذه الكريمات لإزالة الندبات والبقع في الوجه ولان هذه الكريمات تحوي نسبة عالية من الزئبق فيتحول اللون لهذه الندبات والبقع السوداء الى بيضاء مشابهة لبقع البهاق المرضية 


الجرعة المميتة
ان نسبة الجرعة المميتة للزئبق العضوي100 جم أو 1 جم للزئبق غير العضوي وان التعرض للزئبق بجرعات متوسطة لفترة طويلة بسبب تسمما حادا بالزئبق ويتعرض الإنسان والحيوان عموما للزئبق عن طريق المصانع أو مخلفات المصانع التي ترمى أو تتلف بالبحر فيحدث التسمم بالزئبق للاسماك أوالحيوانات فتصل إلى الإنسان إذا أكل هذه الأسماك أو اللحوم الملوثة، إن التعرض لأبخرة الزئبق في المصانع أو نتيجة حرائق عامة تؤدي إلى تصاعد ابخرة الزئبق النافذة فتلوث المياه والتربة والخضار والفواكه فتصل إلى الإنسان والحيوان فيحصل التسمم المزمن أو الحاد.

ومثل ما ذكرنا سابقا ان استعمال ووضع الكريمات المبيضة على جلد النساء والرجال أو الاطفال والتي تحوي نسبة عالية من املاح الزئبق والتي من السهولة امتصاصها عن طريق الجلد أو تؤخذ عن طريق الفم "وهذا نتيجة للتسمم من الأغذية" أو عن طريق الرئة "وهذا ناتج عن التعرض لابخرة الزئبق"
كل هذا يؤدي إلى فشل كلوي أو إلى اشياء أخرى ذكرت سابقا ونتج هذا التسمم عن نسبة مرتفعة من الزئبق كشفت في بول المريض المصاب بالفشل الكلوي هي 0.09 ـ 0.25مجم/ل وهذا نتيجة استعمال الكريمات الملوثة والمحتوية على نسبة عالية من الزئبق وتستخدم لفترات طويلة وهذا مدون بأحدى المجلات العلمية، وكذلك سجل في هذه المجلات العديد من حالات الوفاة بعد التعرض للزئبق أو املاح الزئبق وجد ان نسبة عالية من الزئبق في انسجة هؤلاء المرضى بعد الوفاة وقبل الوفاة كانوا يعانون من عصبية شديدة وحرقان في العيون والرعشة ونزيف من اللثة.

هذه قائمة كريمات التبييض التي تحتوي على الزئبق والكرتوزون بنسب ضارة جدا
حيث نسبة الزئبق المسموح بها هي جزء من مليون ولكن لا يحبذ استعماله لانه يسبب تسمما تراكميا
اما نسبة الكورتيزن المسموح بها هي 1%
واي كريم يحتوي علي نسبة اعلى يسبب خطرا اكيدا


هذه الكريمات التي تحتوي علي الزئبق

كيليkelly اندونيسيا اصفر لامع 43, ..

فير اند لفلي fair and ly الهند ابيض 54, ..

اوفور orrefor غير معروف اصفر داكن لامع 912,5 ..

بالي pally تايلاند اصفر فاتح 2,19 ..

بيفونج bivong غير معروف اصفر غامق لامع 928,50 ..

بيوتي butae غير معروف اصفر لامع 517,50 ..

جنسنج ginsing غير معروف اصفر 467,35 ..

ارتش arche تايلاند اصفر باهت 74, ..

لاست فيد كريم last fade cream اندونيسا ابيض لامع 60, ..

ايمون emoon غير معروف اصفر باهت 45, ..

يو بي فور ميلا تايلاند اصفر باهت 43, ..
u.b.formula ..

كريم سلفاناsilvana cream لبنان ابيض 2,15 ..

لي نا ly-na تايون ابيض برتقالي لامع 1,49 ..

كريم العرايس سوريا ابيض باهت 23, ..

الفا alfa غير معروف اصفر لامع 1319,00 ..

ين فونج yin fong تايلاند اصفر لامع 388,90 ..

بيان beanne تايلاند اصفر غامق لامع 0,09 ..

كريم ديانا لبنان عاجي غامق لامع 5650,00 ..

سيفك civic تايلاند اصفر باهت 1964,50 ..

كريم ايديال ideal لبنان عاجي لامع 1,18 ..

ميلانكس melanix باكستان ابيض لامع 1,73 ..

بشير bashear سوريا ابيض 73, ..

سنج سنج cing-sing غير معروف اصفر باهت 1,18 ..

دايفو daifu تايلاند ابيض لامع 271,15 ..

ثلج التبت tibet snow باكستان 37, ..

منيرفا nerva انجلترا عاجي لامع 1281,50 ..


معروف ان الزئبق يفتك بالكلى والكبد ..
اما كريم دريموفيت فيه كورتيزون .. والكورتيزون ضار ايضا خصوصا على العضام وكذلك بسبب تشوهات للأجنة

كريمات خالية من الزئبق
كريم حواء سوريا ابيض لامع 0.00 ..

كريم باريس الامارات اصفر لامع 0,00 ..

روز كريم لبنان عاجي لامع 0,00 ..

ينج شن yong chin تايلاند ابيض 0,00 ..

فيد اوت انجلترا ابيض لامع 0,00 ..

سكنيكلز skincles انجلترا ابيض لامع 0,00 ..

درولا drula المانيا ابيض لامع 0,00 ..

دخان المصانع يجعلنا نستنشق أبخرة الزئبق أو ينتقل لنا عن طريق امتصاص الجلد والزئبق غير العضوي يتحول إلى كلوريد الزئبق يستقر في الكبد، وبعد فترة يطرد منه نسبة خارج الجسم عن طريق البراز ونسبة قليلة عن طريق البول، ويعتبر تعيين نسبة الزئبق في البول هي المقياس السليم لكشف التعرض للزئبق بعد جمع عينة بول خلال 24 ساعة ثم ترسل للمختبرات المتخصصة لمعرفة نسبة الزئبق التي حصل فيها التسمم واخذ العلاج المناسب تحت اشراف طبي متكامل ويقاس الزئبق بجهاز: "AtocAbsorption" 


******************************************************

تفتيح البشرة من غير كريمات ضاره

ماسكات تفتيح البشرة 
أولا: ماسك اللوز

المكونات:
لوز مطحون.
بياض بيضة.
نصف ليمونة.

الطريقة:
• انقعي اللوز في الماء حتى تستطيعي نزع القشرة منه.
• اطحني اللوز المقشر في الخلاط حتى يصبح بودرة.
• اخلطي اللوز المطحون مع بياض البيضة مع نصف الليمونة حتى تتجانس مع بعضها البعض.
• ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة وقومي بغسل وجهك بماء دافئ ثم ماء بارد بعد ذلك.
• كرري هذه العملية كل يوم وسوف ترين الفرق.

ثانياً: ماسك الموز

المكونات:
موز.
ونصف كوب من اللبن.

الطريقة:
• تهرس الموزة.
• ويوضع عليها اللبن ويخلط جيداً.
• يوزع الخليط على البشرة مع التركيز على الأماكن الغامقة في البشرة.
• يترك لمدة ربع ساعة ثم تغسلين الوجه بالماء، بس المياه تكون فاترة.
• الماسك ده مش بيبيض الوجه بس لأ وكمان بيكسبه نعومة وحيوية ليس لها مثيل.

ثالثاً: ماسك البطاطس

المكونات:
ثمرة بطاطس.
لبن حليب.

الطريقة:
• اسلقي البطاطس واهرسيها.
• اخلطي البطاطس المهروسة مع اللبن وياريت في الخلاط لغاية ما تبقى ناعمة.
• ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى ينشف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد... علشان غسيل الوجه بالماء البارد ثم الدافئ بيعطي للبشرة انتعاشا.
• جربي المسك ده مرة كل أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

رابعاً: ماسك الزبادي والليمون

من أكتر المواد التي تساعد على تفتيح البشرة الزبادي بالليمون.

المكونات:
زبادي.
ليمون.

الطريقة:
• توضع نقطة أو اثنتان من عصير الليمون على الزبادي.
• وضعي الخليط على وجهك لمدة ساعتين إلى أن ينشف هذا المسك ثم اشطفي وجهك بالمياه.

والماسكات دي بتفتح الوجه بصفة عامة




هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف5:03 ص

    بارك الله فيكم

    ردحذف
  2. غير معرف5:03 ص

    شكررررررررررررا

    ردحذف
  3. غير معرف5:04 ص

    جزاك الله الجنة وكل من قال آمين

    آمين

    ردحذف

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *