الخميس، 18 يوليو 2013

حلول بسيطة للتخلص من المسامات الواسعة


تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مسام الوجه الواسعة، والتي تكون نتيجة لعيوب خلقية أو لخلل في الهرمونات أو نتيجة جينات وراثية، وخلال الموضوع التالي سنقدم بعض الحلول البسيطة التي ستساعدك كثيرا في التخلص من تلك المسام المزعجة والاستمتاع بشرة نضرة ومتألقة!

تعاني معظم صاحبات البشرة الدهنية من المسام الواسعة نتيجة تراكم الدهون والزيوت والأوساخ داخل مسام البشرة , وهناك نصائح هامة تساعدك لتتغلبي على تلك المشكلة تماما.


نصائح عامة مفيدة للتخلص من المسام الواسعة:

 أولا: واظبي على حمام البخار للبشرة مرة كل أسبوع لتنظفي المسام بانتظام وتتخلصي من الزيوت المتراكمو بها ويمكنك اضافة الأعشاب مثل النعناع والزنجبيل الى حمام البخار لتنقية البشرة من الشوائب.

 ثانيا: استخدمي المكياج المعدني الطبيعي لحماية بشرتك من الكيماويات كما أنه يحتوي على الزنك الذي يحمي بشرتك من الأثار الضارة للشمس.

ثالثا: استخدمي حمام الطين المغربي كل أسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ الموجودة داخل المسام مع تفتيح أمن لبشرتك.

رابعا: قشري بشرتك بخليط من الشوفان المطحون مع العسل مرة كل أسبوع لتتخلصي من المسام الواسعة وتتمتعي ببشرة نضرة ومتألقة.

خامسا: استخدمي ماسك الليمون مع بياض البيض الذي يشد البشرة ويقاوم التجاعيد ويخلصك من المسام الواسعة , وأيضا ماسك البطاطس المهروسة مع الليمون وماء الورد مفيد جدا لتأدية هذا الغرض .

إذا كانت مسامات بشرتك واسعة ومن الصعب إخفاؤها فإليك بعض الأسرار للتقليل من مظهرها البارز:

• استعملي كريماً لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وإفراغ المسامات المليئة بالأوساخ.

• نظفي المسامات الكبيرة باستعمال قناع الطين مرة كل أسبوع، فالمعادن والأعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد إليه الصحة والمرونة.

• استعملي مصلاً مانعاً للتأكسد يومياً لزيادة الكولاجين والالستين اللذين يساعدان على مرونة الجلد ونعومته.

• استخدمي كريماً مبيضاً للجلد على المناطق التي توجد فيها مسامات كبيرة، خصوصاً الأنف، مرتين يومياً. ولكن عليكِ أن تستشيري طبيب الجلدية الخاص بك لأن هناك بعض كريمات التبييض المضرة بالبشرة.

• استعملي ماكياجاً خاصاً بالمسامات الكبيرة، فبعض أنواع الماكياج تزيد من ظهور وبروز المسامات فتجنبيها وحاولي استعمال أنواع من الكريمات السائلة التي لا تعلق بالمسامات.

• ضعي على بشرتك كريماً معدنياً لأنه لن يستقر داخل مسامات الوجه، وسيبقى حتى لو كانت بشرتك دهنية.

• احرصي على التخلص من الماكياج قبل النوم واحذري استخدام المواد القابضة أو المقويات التي تغلق مسامات البشرة، ولا تستعملي المرطبات الكريمية السميكة التي تسد المسامات .

******************************************************


التخلص من المسامات الواسعه من اول يوم :

اولا... نظفي بشرتك بالصابون المناسب..

ثانيا..ضعي مرطبك المفضل بكمية مكثفة على البشرة, ثم خذي فرشاة اسنان جافة و دلكي فيها البشرة بحركات دائرية خفيفة جدا لازالة الجلد الميت و بدون ضغط حتى لا تتلفي البشرة... ثم نظفيها مرة اخرة بالصابون..

و الان الى القنـــــاع...

اخفقي بياض بيضة.. مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يصبح رغوة.. الان اهم ما في القناع.. ازيلي الغشاء الرقيق الملتصق بقشرة البيضة.. هذا الغشاء غني ببروتين الكولاجين المعروف باثره بشباب البشرة و مرونتها..
ضعي المزيج على بشرتك.. ثم خذي الغشاء على شكل شرائح و ضعيه مثل الضماد على المناطق التي ترين انها بحاجة للشد و المسامات الواسعة.. ثم اضيفي باقي المزيج فوقها حتى تثبت..اتركي القناع حتى يجف من 15 الى 30 دقيقة.. ثم ازيليه بالماء الدافيء و شاهدي النتيجة... بالنسبة لي المسامات اختفت من اول استخدام مباشرة..

القناع يستخدم مرة بالاسبوع

******************************************************

طرق طبيعية لتخلص من المسامات الكبيرة , ماسكات لتخلص من المسامات الواسعة

قد يكون منظر المسامات الكبيرة على الوجه مزعجاً، ولكن المشكلة أكبر من ذلك بكثير. المسامات الواسعة على الوجه تؤدي إلى تجمع الأوساخ والبكتيريا، والتي بدورها تؤدي إلى ظهور الحبوب، الحساسية وغيرها من مشاكل البشرة. لذا، فتنظيفالمسامات والمحافظة على حجمها صغيراً هي خطوة مهمة في روتينِك الجمالي اليومي. وكما اعتدتِ دائماً  فنحن نقدم لكِ أسهل الطرق وأكثرها ابتكاراً لكي تتمكني من حل جميع مشاكلكِ الجمالية بيسر، لذا نقدم لكِ أسهل طريقة للتخلص من المسامات الواسعة من مستلزمات المنزل.
تصغير المسامات بالـ “بيكينغ باودر”
استخدام مسحوق الخبز أو الـ “بيكينغ باودر” له نتائج رائعة في تصغير حجم مسامات بشرتِك، وهو متوفر في كل منزل.
الخطوات:
- اغسلي وجهكِ جيداً بغسول وجهكِ المعتاد.
- ضعي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الخبز في يديكِ وأضيفي القليل من الماء لتتكون لديكِ عجينة ثخيمة. دلكي العجينة على وجهكِ برفق مع تجنب التقشير، اتركيها لمدة 30 ثانية ثم أزيليها بالماء البارد.
- ستلاحظين أن مساماتجمال وجهكِ أصبحت أصغر، وبعد أسبوع من المداومة على هذه الطريقة ستلاحظين أن بشرتِك أصبحت صافية أكثر وخالية من الحبوب.

******************************************************

اقنعة للتخلص من مسام البشرة :

قناع النشا لعلاج المسام الواسعة
يستخدم قناع النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس بالإضافة لكونه منظفا جيدا للبشرة.

مكونات القناع
* ملعقه كبيره نشا
* قليل من الماء الدافئ
* قليل من زيت الزيتون

طريقة الإستعمال
* تدهن البشرة اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد ويجفف بفوطة ناعمة، يمكنك أن تعملي هذا القناع مرة في الأسبوع وستلاحظين النتيجة الرائعة.

قناع الطماطم للبشرة الدهنية
كلنا يعرف أن الطماطم هي من افضل ما يعتمد عليه لتضيق مسام الوجه وذلك لمفعولها القابض للبشرة.

مكونات القناع
* حبة طماطم
* قشر نصف ليمونة حامضة
* بعض قطرات من عصير اليمون

طريقة الإستعمال
* تهرس حبة الطماطم ويضاف إليها بشر قشر اليمون وعصيره ..
* يوضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف بفوطة ناعمة.

كيف اتخلص من مسام الوجه الواسعه

بواسطة العناية اليومية المنتظمة بمستحضرات قابضة للجلد ومرطبة... ومن العناصر الطبيعية المناسبة لهذه المسام الواسعة:
- ماء الورد الطبيعي (يمسح به الوجه من بعد التنظيف بحليب تنظيف طبيعي)... مرتين يومياً

- ماسك بشرائح الخيار (زراعة عضوية)... أو شرائح رقيقة من اليمون الحامض... أو شرائح من البطاطا النيئة... أو من الأناناس... اختاري ما يناسبك منها... أو جربي أن تنوعي في الاستعمال منها حتى تختاري أفضل ما يناسبك... تطبق الشرائح الرقيقة على بشرة نظيفة... تبقى حوالي 20 دقيقة... ترفع عن الوجه... يمسح الوجه بماء زهر البرتقال أو ماء الورد... يمكن استعمال هذه الماسك مرتين أسبوعياً أو أكثر، حسب النتيجة والفائدة...

نصائح للقضاء على المسام الواسعة

جميلتي .. إذا كنتِ تعانين من مشكلة المسام الواسعة ، وتبحثين عن طريقة مفيدة لحل هذه المشكلة ، يقدم لكِ خبراء التجميل بعض الطرق والنصائح التي تساعدك على حل هذه المشكلة والقضاء عليها تماماً :

ويذكر الخبراء ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " أن المسام المتوسعة هي مسام مسدودة ، ويساعد التنظيف الجيد على جعلها اصغر، اذهبي إلى صالون التجميل واطلبي من الأخصائية تنظيف المسام المسدودة بعد تحضير البشرة عن طريق تقشيرها أو تنظيفها بدقة أو استخدام البخار .

ويشير الخبراء إلى إمكانية تجريب N_lite علاج اليزر الطيف على البشرة الذي يزيد من مستويات الكولاجين وينفخ البشرة ، ما يؤدي إلى تصغير فتحات المسام .

وينصحك الخبراء بالابتعاد عن منتجات الشعر ، فالجل والشمع يمكن أن يسدا المسام أحياناً، لذا استخدمي منظفات بشرة تحتوي على حامض الجليكوليك او الساليسيليك لتنظيف سطح البشرة وامسحي بالمنظف إلى أن تصلي إلى الشعر.

من اسباب وجود المسام الواسعه

هي عند اخذ حمام بماء حار تفتح المسام وترك دون قفل وهذايعرضها للاوسخ وفضلات المكياج وغيرهم وسبب تاني هو عند عمل حمام بخار للبشره وتنظفها برضو تترك بدون قفل

وهكذا تستمر في توسيع المسام واليك الحل
هو مسح الوجه بعصير اليمون
لانه يبيض البشره وينعمها وخصوصا بعد الحمام
وبعد حمام البخار تيغسل الوجه بماء مثلج لقفل المسام فورالانتهاء


******************************************************

قناع الحمضيات للتخلّص من المسامات الواسعة :

تعتبر المسامات الواسعة أكثر ما يزعج المرأة، خصوصاً أن هذه المشكلة تزيد بوضوح على البشرة مع تقدم السن، ولأنّ الوقاية هي أفضل من العلاج. فإنه يتوجب على كل امرأة استخدام الأقنعة الطبيعية منذ البداية حتى لا تتفاقم مشكلتها، ولأنّ معظم الأقنعة الخاصة بغلق مسام البشرة تكون مرتفعة السعر بشكل كبير، إليكِ تونيك البرتقال والليمون الطبيعي الذي يخلصكِ من هذه المشكلة المزعجة.

يعتبر تونيك البرتقال والليمون من أهم الأقنعة التي تعمل على سد المسامات وذلك لأنّ البرتقال والليمون من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين C.
مقادير التونيك :

1- احضري قشرة برتقالة وقطعيها إلى قطع صغيرة.
2- احضري قشرة ليمونة وقطعيها أيضاً إلى قطع صغيرة.
3- ضعي القشر على النار مع لتر ماء واتركيه ليغلي حتى يصبح الماء نصف الكمية.
4- صفي الماء وضعيه في الثلاجة واستعمليه بشكل يومي.
طريقة استعمال التونيك :

1- احضري قطنة وبلليها بالتونيك.
2- امسحي وجهكِ بشكل دائري حتى تغلقي المسام وتنعشي البشرة.
3- أهم عنصر هو المواظبة بشكل يومي حتى تتمتعي ببشرة جذابة خالية من المسامات.


******************************************************

كما ذكرنا سابقا ان أغلب الفتيات صاحبات البشرة الدهنية تعانين من المسام الواسعة التي تعطي مظهراً غير مرغوب به للبشرة، كما أنها تمتص الميك أب سريعاً، ولا يصمد لأوقات طويلة مما يسبب العديد من المشاكل والمواقف المحرجة، لذلك يمكن الاعتماد على ماسك طبيعي للقظاء على المسام الواسعة.

أما طريقة التخلّص من المسام الواسعة، نستخدم الماء البارد لغسل البشرة لأنه يساعد في التقليل من حجم المسام الواسعة ونستخدم كريمات الترطيب الخالية من الدهون والزيوت. وثانياً ماسك البيض والخل للتخلص من المسام الواسعة:

أما مكونات الماسك، هي بيضة كاملة، 4ملاعق من السكر، ثلاث ملاعق من الخل، وملعقتان من عصير الليمون.

أما طريقة التحضير؛ نخلط مكونات الماسك معاً جيداً، ثم نفرد الماسك على البشرة، ونتركه 15 دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء المثلج، ونكرر الماسك مرة كل أسبوع لتتمتعي بنتلئج مبهرة وأكيدة. وينبغي قبل وضع الميك أب، يمكن تمرير قطعة من الثلج على البشرة لتصغير حجم المسام وتنقية البشرة من الشوائب.


هناك 5 تعليقات:

  1. غير معرف8:37 ص

    جمي جدا

    ردحذف
  2. غير معرف8:38 ص

    رائع شكرا

    ردحذف
  3. غير معرف8:38 ص

    حلووووو يعطيك العافية

    ردحذف
  4. غير معرف8:39 ص

    مشكووووووووووووورين

    ردحذف
  5. غير معرف8:41 ص

    ابدعت تسلم اناملك

    ردحذف

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *