الأربعاء، 17 يوليو 2013

تعلمي طرق العناية ببشرتك في العمل وأثناء السفر


كثيرٌ من النساء لا يعلمن الأضرار التي قد يسببها العمل أو السفر على البشرة اذ انها تتعرض إلى الجفاف والتلوث مما يؤدي إلى إلحاق ضررٍ كبيرٍ بالبشرة، لذلك نقدم لكِ الآثار السلبية للعمل والسفر على البشرة وكيفية تجنبها.

استعملي المواد التي تحفز الدورة الدموية وتشجع مرور الأوكسجين وسيساعد هذا على مكافحة جفاف البشرة بشكل عام .

الهواء خلال الطيران يكون أكثر جفافاً، لذلك فالتحليق بالطائرة ضارٌ على البشرة إذ أنه يسبب جفافاً للبشرة وللعيون وللشفاه، لأن الماء يتبخر بسرعة في الطائرة.


ان تغيُّر الجو خلال السَّفر قد يُسبّب العديد من الأضرار لبشرتك، بتأثيرٍ من عوامل الجفاف والتلوُّث، سواء أكان التلوث نتيجة الأتربة أم غير ذلك، فتبدو البشرة شاحبةً ومتضررة...لذلك سوف نتحدث حول بعض الآثار السلبيَّة للسَّفر وانعكاسها على البشرة، وكيفيَّة تجنُّبها والتغلُّب عليها .

في العمل :
لاشك هناك العديد من الشوائب والأتربة على مكتبك مما يؤدي إلى اتساخ البشرة، فتبدو البشرة وكأنها شاحبة وذلك بفعل البكتيريا والأشعة الفوق البنفسجية والأشعة الكهرومغناطيسية والتكيفات الهوائية، فتعمل الإضاءة الصناعية وشاشات الكمبيوتر والرطوبة وتكييف الهواء على سلب رطوبة البشرة وتجفيفها، مما يظهر البشرة أقل لمعاناً وحيوية، كما يحرم العمل البشرة من مضادات الأكسدة الأساسية ويبطئ عملية تجدد الخلايا ويقلل من مرور الأوكسجين، ولهذا فإنه من الحكمة أن تستعملي المواد التي تحفز الدورة الدموية وتشجع مرور الأوكسجين وسيساعد هذا على مكافحة جفاف البشرة، ولا تنسي ضرورة تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة، ولتصحيح الأضرار التي قد تواجه البشرة من الضروري جداً استعمال كريم مرطب بالإضافة الى استعمال رذاذ لزيادة رطوبة الوجه والحماية من جفاف البشرة وتحسين رطوبة الجو، كما يمكنك الحفاظ على رطوبة البشرة باستعمال مستحضر منعش ومرطب.

حلول طارئة لبشرتك خلال دوام العمل

هل سبق لك أن واجهت حالة طارئة متعلّقة ببشرتك، خلال ساعات العمل؟ يصعب التعامل مع هكذا مشكلة في الأيّام العادية، ناهيك عن كونك في مكان العمل، حيث لا تتوفّر لك المستحضرات التي أنت بحاجة إليها. بعد التجربة الواسعة التي نتحلى بها في هذا المجال، تبيّن لنا أنّ كلّ ما أنت بحاجة إليه هي عدّة بسيطة لتصحيح أيّ شوائب قد تنجم عن البشرة.

للعيوب...
لتسوية أمر البثور غير المرغوب فيها التي تظهر بين ليلة وضحاها، أعيدي تطبيق علاج يُحارب البثور على المنطقة التي تعاني من هذا النوع من العيوب، وأنت جالسة على المكتب. حاولي ألا تغطّي المنطقة بالمكياج، ولكن إن كنت مضطرة إلى القيام بذلك، ضعي كميّة ضئيلة من الكونسيلر على العيب.
للبقع المقشّرة...
إن نسيت وضع كريم مرطّب في الليلة السابقة، أو كنت تعالجين طفحاً جلدياً معيّناً، جرّاء التعرّض لطقس قاسٍ، خبّئي مرهماً في جارور المكتب.
لبشرة باهتة...
بعد يوم طويل وعصيب في المكتب، قد تبدو بشرتك باهتة بعض الشيء. رشّي رذاذاً خاصّاً بالوجه خلال اليوم، لإعادة إحياء البشرة وإعادة تطبيق المكياج الأساسيّ.
للاحمرار وتهيج البشرة...
ضعي قطرات مضادة للالتهاب على البثور، وشاهدي كيف يختفي الاحمرار. يُمكن أيضاً استعمالها لإراحة العينين، عندما يتطلّب منك الأمر العمل لساعات طويلة.
للعيون المنتفخة...
إن تسبب الإكثار بشرب الكافيين بانتفاخ عينيك، اذهبي إلى الحمّام وطبّقي مرهم محاربة الانتفاخ على منطقة العينين.

******************************************************


في الطائرة :
من المعروف أن الهواء خلال الطيران يكون أكثر جفافاً، لذلك فالتحليق بالطائرة ضارٌ على البشرة إذ أنه يسبب جفافاً للبشرة وللعيون وللشفاه، لأن الماء يتبخر بسرعة في الطائرة ويؤدي ذلك إلى قلة لمعان البشرة وظهور الخطوط الدقيقة بارزة وتقل نعومة سطح البشرة، لذلك يفضل الجلوس بعيداً عن نافذة الطائرة لأن الجلوس بالقرب من النافذة يزيد الأمر سوءاً وذلك لأن البشرة تتعرض للأشعة الفوق البنفسجية.

ولتجنب الآثار السلبية على البشرة الناتجة عن ركوب الطائرة، يمكنك شرب الكثير من الماء وتجنب تناول الكافيين الذي يسبب جفافاً للبشرة، كما يُنصح باستعمال كريم مرطب عند إقلاع الطائرة.


5 نصائح مثالية للعناية بجمالك أثناء ركوب الطائرة :

إحرصي على العناية بجمالك وبشرتك أثناء ركوب الطائرة ، حيث يؤثر الضغط العالي وارتفاع الطائرة على صحة البشرة وتذكري أنه لا يمكنك حمل مستحضرات التجميل والكريمات التي يزيد حجمها عن 50 مل في حقيبتك على الطائرة وفقاً لقوانين السفر.

كما لا يمكنك حمل العطور ومثبتات الشعر (السبراي) ومستحضرات إزالة العرق، أوأي مستحضرات سائلة أخرى، فإن كنت تملكين عبوات العينات الخاصة بالماكياج والكريم والعطور فهذا هو الوقت المثالي لاستخدامها.
إليك أهم النصائح للمحافظة على بشرتك وجمالك فوق الطائرة :

1- رطبي بشرتك :

يكون جو الطائرة جافاً بالعادة، لذا احملي في حقيبتك مرطباً لليدين وواصلي استخدامه، أكثري من وضع المستحضرات التي يدخل في تركيبها جلي البتروليوم على يديك ومرفقيك.

2- أكثري من شرب السوائل :

احرصي على شرب الماء، فعلى الرغم من أن استعمال حمام الطائرة غير مريح إلا أنه عليك تجنب الجفاف بمواصلة ترطيب جسمك وشرب الماء والسوائل.

3- رطبي شفتيك :

ضعي مرطب الشفاه لتجنب جفاف شفتيك مع ضغط الهواء.

4- تفادي جفاف العيون :

إن كنت تعانين من جفاف العيون فاحرصي على حمل قطرات ترطيب العيون واستخدميهما في الطائرة واثناء السفر.

5- لأظافرك الأنيقة :

ننصحك بوضع إحدى درجات لون البشرة (النود) لطلاء الأظافر، وتجنبي الألوان البراقة التي تظهر تشققات الطلاء بسرعة، حيث يكون احتمال ملاحظة التشققات في ألوان درجات البشرة (النود) أو الفرينش أقل. .


******************************************************

في السَّفر :
قد تشعرين بأنَّ السَّفر السَّريع والعودة إلى المنزل من الأمور الهيِّنة على البشرة، ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة؛ لأنَّ الوقت الطَّويل الذي تقضينه أمام الإضاءة الاصطناعيَّة، وشاشات الكمبيوتر، ومكيِّفات الهواء المتواجدة في الطَّائرة والمطارات، يعمل على سلب رطوبة بشرتك وتجفيفها، ما يحرمها من مضادات الأكسدة الأساسيَّة، إضافةً إلى أنَّ ذلك يُبطّئ عمليَّة تجدّد الخلايا، ويُقلل مرور الأكسجين؛ الأمر الذي يجعل البشرة أقلّ لمعاناً وحيويةً في مظهرها. لذلك، من الضروريّ أن تستعملي الموادّ التي تحفِّز الدورة الدمويَّة، وتشجِّع مرور الأكسجين، حتَّى تكافحي جفاف البشرة. ومن الضروري أيضاً أن تستعملي كريمات التَّرطيب، والرذاذ، من أ جل زيادة رطوبة الوجه وحماية البشرة من الجفاف.


13 نصيحه للعناية ببشرتك اثناء السفر

يفرض السفر ضغوطاً إضافية عليك وعلى بشرتك. وسواء كنت ستسافرين بالسيارة أو بالطائرة، بغرض العمل أو المتعة، فإن اتّباع النصائح التالية يساعدك على جعل الوقت الذي تمضينه في الخارج أكثر استرخاءً، دون أن يؤثّر ذلك بشكل سلبي على بشرتك.

1- رطّبي وجهك في الليلة السابقة للسفر:rخذي معك كريم الترطيب الخاص بك؛ لكي لا تتأثّر بشرتك وتظهر عليها البثور إذا استخدمت اللوشن الموجود في الفندق. خذي معك منظّف الوجه والصابون الذي تستخدمينه أيضاً. ولكن، اتركي الصابون في الفندق ولا تحاولي إعادته معك.

2- اشربي الكثير من الماء:
لا تتردّي في تأمين حاجة بشرتك من المياه، خاصة إذا كنت ستسافرين بالطائرة، من أجل الحفاظ على مستوى ترطيبها. فالهواء داخل الطائرة والقطار يجفّف البشرة ويرهقها.

3- خذي معك مرطّب شفاه طبياً:
استعيني بمرطّب الشفاه في كل مرة تشعرين أن شفاهك جافة. ويمكنك تطبيقه فوق أحمر الشفاه فهو لن يتسبّب في إزالته. تجنّبي استخدام أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً، واختاري مرطّب شفاه ملوّناً، ثم ضعي طبقة من الغلوس لإضفاء مزيد من البريق.

4- احملي مستحضراتك الخاصة:
حين تسافرين، احرصي أن تأخذي معك ماكياجك الخاص، لأنه قد يكون من الصعب أن تجدي الماركة التي تستخدمينها، ومن المؤكّد أنك لا تريدين المجازفة باستخدام منتج غير معروف. توفّر الكثير من ماركات مستحضرات التجميل هدايا عند الشراء لمنتجات صغيرة مناسبة للسفر من نفس الماركة. أو اشتري علب ماكياج خاصة للسفر لكي تحملي أدوات التجميل الأساسية معك.

5- خذي معك منتجات العناية بالبشرة:
اختاري منتجات العناية بناءً على الطقس في الوجهة التي ستذهبين إليها. فإذا كنت ستسافرين إلى منطقة رطبة، قد تحتاجين إلى الكثير من كريم الترطيب، ولكن إذا كنت ستذهبين إلى الشاطىء، فستحتاجين إلى واق شمسي مزوّد بعامل وقاية مرتفعة من الشمس، مع كريم خاص بالترطيب.

6- أبعدي دائماً يديك عن وجهك:
تذكّري أن العالم مليء بالأشياء القذرة. والبكتيريا موجودة على جميع أنواع السطوح، ولا تجدين غالباً مكاناً لغسل اليدين. احملي معك دائماً معقّماً لليدن في حال كنت في مكان ولم تجدي الماء والصابون.

7- استخدمي كريم اليدين:
بعد كل مرة تغسلين فيها يديك، وللحفاظ على ترطيبهما، ومكافحة الآثار الضارة للصابون في الأماكن العامة، احتفظي في حقيبتك بأنبوب صغير من كريم الترطيب الخاص باليدين، واحملي معك أكثر من عبوة منها.

8- خذي معك عدة إسعافات أولية للبشرة:rأحضي معك المراهم التي تستخدمينها عادة، وكل كريم أو بودرة لا تستطيعين الاستغناء عنها في حال ظهور البثور.

9- اعرفي نوع بشرتك واحتياجاتها:
عليك أن تعرفي المكوّنات التي تحتاجها بشرتك، وفقاً لنوعها، لكي تختاري المنتجات التي عليك أخذها معك عند السفر. فبعض الناس يضرّون بشرتهم عن طريق استخدام المنتجات التي لا تناسبها. تعرّفي على نوع بشرتك لتدركي روتينالعناية المناسب لها، بحيث تبدو أفضل حالاً باستخدام عدد أقلّ من المنتجات.

10- حدّدي المنتجات الضرورية للرحلة:rخذي معك 5 مستحضرات أساسية، هي: المنظّف والمرطّب الذي يحتوي على واق شمسي، وكريم علاجي ليلي، ومرطّب الشفاه، ولوشن للجسم.
- المنظّف: يتسبّب السفر جواً بجفاف البشرة، لذا اختاري منظّفاً غير رغوي، لا يجرّد الوجه من الزيوت الضرورية للبشرة. إذا اخترت ماركة غير مكلفة، فلن تشعري بالذنب حين تتخلّصين ممّا تبقّى منها لإيجاد مساحة لحزم الأشياء التي اشتريتها في رحلتك.
- كريم الترطيب النهاري مع الواقي الشمسي: إذا كانت بشرتك دهنية، فلن تكوني بحاجة إلى مرطّب. لذا، استبدليه بكريم الوقاية من الشمس. وإذا كانت بشرتك جافة أو مختلطة، فاختاري كريم ترطيب نهارياً يحتوي على عامل وقاية من الشمس
-الكريم العلاجي الليلي: عالجي مشاكل بشرتك بمنتج مناسب، مثل علاج حب الشباب أو كريم مضاد للالتهاب. الذي يهدّئ ويرطّب البشرة.
-مرطّب الشفاه: لا داعي لإيجاد مكان لمرطّب الشفاه في حقيبة الماكياج، لأن بوسعك أن تضعيه في حقيبة السفر.. أنصحك بأخذ اثنين منه لأنه يختفي بسرعة.
-لوشن الجسم: لا أعتقد أن اللوشن الموجود في الفندق يرطّب البشرة على نحو كافٍ، كما إنه قد يسبّب لك الحساسية. يمكنك إيجاد منتجات أفضل بأحجام مناسبة للسفر في الصيدليات. اشتري أيضاً عبوات غير مكلفة لكي تتركيها هناك، إذا لم يكن لديك متّسع في الحقيبة.

11- احزمي منتجات العناية حسب الأجواء في وجهة السفر:
إذا كان الجو أكثر جفافاً ممّا اعتدت عليه، فخذي معك كريم ترطيب ثقيلاً. إذا كان الجو رطباً، فقد لا تحتاجين إلى مرطّب. وإذا كنت تريدين السفر إلى منطقة حارة ومشمسة، فعليك أن تأخذي واقياً شمسياً. تذكّري أن الواقي الشمسي يفقد فعاليته مع الوقت، لذا قومي بشرائه عند السفر بدلاً من أخذ ذاك القديم معك.

12- خفّفي الحمل:
استبدلي الجل والسوائل بمناديل مبلّلة للتنظيف، أو صابون مناسب لنوع بشرتك.. ويمكنك أيضاً شراء الشامبو ولوشن الجسم على شكل صابون.

13- كوني متسوّقة ذكية بحيث تجدين عبوات صغيرة خاصة للسفر:rلماذ تشترين ما يمكن الحصول عليه مجاناً؟ خذي معك عيّنات العطور بدلاً من أخذ زجاجة عطر كاملة، واطلبي من الصيدلي عبوات صغيرة من منتجات العناية بالبشرة. وتوفّر بعض المتاجر عبوات صغيرة الحجم من منتجاتك المفضّلة. كما تؤمّن الكثير من شركات التجميل منتجات متعدّدة الاستخدامات للسفر. حيثما أمكن، خذي منتجات غير مكلفة يمكنك أن تتركيها هناك لإيجاد متّسع لمنتجات عناية أخرى قمت بشرائها.

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف7:52 ص

    موضوع مميز

    ردحذف
  2. غير معرف7:52 ص

    مشكوووووورين

    ردحذف
  3. غير معرف7:53 ص

    راااااااااااااااائعة

    ردحذف
  4. غير معرف7:53 ص

    جميل بالتوفيق

    ردحذف

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *