الجمعة، 19 يوليو 2013

احمي بشرتك من الأضرار باستعمال منظفات البشرة


هناك الكثير من منتجات التجميل التي تزعم أنها تحافظ على نعومة وشباب وحيوية البشرة، وتحتار الكثيرات في التفكير هل لهذه المنتجات فعلاً آثار في الحفاظ على حيوية البشرة أم أنها مجرد دعاية للمنتجات؟ لذلك إليكِ السطور القادمة لنكشف لكِ تأثير منظفات البشرة على حيوية وجمال البشرة :

للتقليل من أثار التجاعيد والبقع البنية :

بدأت بعض شركات التجميل في استخدام المكونات المضادة للشيخوخة في صناعة منظفات البشرة، مثل: حامض الغليكوليك، والفيتامين ج، والريتينول، تعتبر هذه المكونات مضادة للماء، اذ انها تساعد على إخفاء آثار التجاعيد على البشرة والتقليل من الخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين وعلى الجبهة، كما أن حامض الغليكوليك يقاوم الماء ويعمل على تقشير الجلد، مما يؤدى إلى تنعيم الخطوط والحد من البقع الداكنة.

لحماية البشرة من الشمس :

هنالك بعض المنظفات التي تترك أثراً على البشرة وذلك في حالة احتواء هذه المنظفات على عامل الوقاية من الشمس الضارة، لذلك ينصح أطباء الجلد بتنظيف البشرة بمستحضرات تحتوي على عامل الوقاية من الشمس لا يقل تركيزها عن 15 وذلك بعد الإنتهاء من غسل البشرة وتجفيفها.

لإصلاح الضرر البيئي اللاحق بالبشرة :

تعمل الذرات الحرة التي تتعرض لها البشرة يومياً من تأثير الشمس على تقليل الكولاجين في الجلد، مما يتسبب في ترهل جلد البشرة، لذلك تدمج الكثير من شركات المواد التجميلية مضادات التأكسد التقليدية، مثل: فيتامين أ في منظفات البشرة لمكافحة الذرات الحرة المسببة للتجاعيد والتلف.

رطبي البشرة الجافة :

تقوم الكثيرات من ذوات البشرة الجافة بغسل وجوههن لمعالجة التقشير ووضع المرطبات والكريمات المغذية للبشرة، لكن ظهرت منظفات للبشرة جديدة تحتوي على البيبتيدات (مادة تتواجد بكثرة في المنتجات المضادة للشيخوخة) تقوم بالترطيب اللازم بالإضافة إلى التخفيف من الشعور بالحكة الذي قد تصاب به البشرة بعد الغسل.

أهمية التونر للبشرة :

في بادئ الأمر كان أطباء الجلد لا يشيدون باستخدام التونر لإحتوائه على مواد قابضة مثل الكحول والتي كانت تجعل البشرة جافة، ولكن في الآونة الأخيرة، ظهرت أنواع جديدة من التونر تحتوي على مضادات التأكسد والبيبيتيدات والمرطبات، وتركز بدرجة أكبر على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة بإزالة الدهون منها، هذه التونرات ملائمة لكافة أنواع البشرة وكافة مناطق الوجه.

القواعد الصحيحة لتنظيف البشرة :

مما لا شك فيه أنكِ تقومين بغسل وجهك بالماء لأكثر من مرتين في اليوم، ولكن هناك بعض القواعد الصحيحة التي يجب إتباعها لتنظيف البشرة بعمق، وهي:

-عدم المبالغة في غسل الوجه :

 كثرة غسل الوجه بالماء يحرم البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها للحفاظ على حاجز منيع، مما قد يترك البشرة جافة ومقشرة وحمراء وملتهبة، كما يوصي الخبراء باستخدام منظفات البشرة المقشرة مرتين في الأسبوع على الأقل.

- تجنبي استخدام الماء الساخن :
 يؤدي غسل الوجه بماء ساخنٍ جداً على تجفيف البشرة، لذا ينصح بغسل الوجه بماء فاتر بدلاً من الماء الساخن.

- افركي الغسول على البشرة :
 يساعد وضع المنظف على الوجه وفركه في زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الوجه، وإزالة ثاني أكسيد الكربون وبالتالي تصبح خلايا البشرة أكثر صحة.

- جففي وجهك من الماء بلطف :
 استخدمي منشفة لتجفيف البشرة بلطف، ففرك البشرة يسبب تهيجها، كما يفضل وضع مرطب على البشرة الرطبة للحصول على نتيجة فعالة.

يجب العلم أن استخدام منظفات البشرة لن يعود بالضرر عليها، وإنما يجب اختيار مكونات الغسول بشكل دقيق ليساعد كل منها على تحسين مظهر البشرة.


******************************************************


اصنعي بنفسك غسول ومنظف للوجه بطريقة بسيطة ومكونات طبيعية :

تستعمل منظفات الوجه للتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، وإزالة الرواسب وطبقات الجلد الميت. وهكذا، باستعمال غسول جيد للوجه، سيساعد ذلك على صحة ونضارة وحيوية البشرة.

علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على نتائج أفضل عند استخدام غسول الوجه المصنوع من مكونات طبيعية دون أي مواد كيماوية تضر بالبشرة. كما يمكنك أيضا تحضير بعض الأنواع الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل والتي تناسب نوع بشرتك.

بالإضافة لكونها وصفات طبيعية سهلة التحضير من مكونات متوافرة بسيطة وغير مكلفة، لا تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها، وليس لها أي أثار جانبية على بشرتك.

لكن لابد من التأكد من إزالة الماكياج من البشرة مع غسل الوجه جيدًا بالماء قبل استعمال أي من تلك الخلطات الطبيعية.

للحصول على نتائج أفضل، يمكن استعمال حمام البخار المنزلي لتفتيح المسام قبل استعمال الغسول لضمان التنظيف العميق للبشرة.

إليك أفضل الخلطات الطبيعية لتحضير 
غسول الوجه في المنزل :
1- غسول البابونج للبشرة الجافة والحساسة :يخلط ¼ كوب من اللبن مع كمية متساوية من كريم البشرة، و2 ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج. تخلط جميع المكونات ثم تسخن وتصفى من خلال مصفاة صغيرة. ثم يستخدم المحلول الناتج كغسول للبشرة.
2- غسول اللوز لنعومة ونضارة البشرة :يخلط 1/8 كوب من اللوز المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن كامل الدسم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستعمل الخليط لتدليك الوجه والرقبة برفق ثم يغسل جيدًا.

3- غسول الشاي الأخضر والنعناع :
تضاف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من أوراق النعناع على كوب من الماء الساخن ثم تغطى وتترك لمدة 15 الى 20 دقيقة. تصفى المواد جيدًا وتترك لتبرد ثم تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.
4- غسول التفاح لتجديد شباب البشرة :تقشر ثمرة تفاح، تقطع وتوضع داخل محضرة الطعام مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من كل من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون. ثم يستخدم هذا الخليط على الوجه والرقبة.
5- غسول الطماطم :تخلط 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من الطماطم، مع نصف زجاجة من الماء المعدني. ثم يسخن الخليط قليلاً في الميكرويف لعدة ثوان. يترك الخليط حتى يبرد ويستعمل لتنظيف البشرة.
6- غسول الشوفان لعلاج حب الشباب :يخلط ¼ كوب من دقيق الشوفان الناعم مع ¼ كوب من اللوز المطحون، ثم تضاف كمية من الماء المقطر تكفي لتحضير خليط متجانس يوضع على البشرة. كما يمكن إضافة القليل من العسل. يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق.
7- غسول العنب للبشرة الجافة :تخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من اللبن مع 4 حبات من العنب، وتخلط جميعها داخل محضرة الطعام.
8- غسول مرطب للبشرة :تخلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من نخالة الشوفان وملعقة صغيرة من أي كريم مرطب للبشرة.
9- غسول للبشرة الدهنية :تخلط ملعقة صغيرة من كل من العسل، الحليب المجفف وعدة قطرات من خل التفاح.
10- غسول للبشرة الحساسة :تخلط قطعة من البابايا مع ورقة من نبات الصبار، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الزبادي. تخلط جميعها داخل محضرة الطعام، ثم تستخدم على البشرة بانتظام.

******************************************************


افضل منظف للبشرة:
الحليب الطبيعي كامل الدسم
وافضل تونك:
ماء الورد

بحيث(ينظف الوجه بالحليب ثم بماء الورد )

السدر :
يعتبر السدر منظف جيد للبشرة ،حيث يستخدمه البعض بديل عن الصابون ،
بحيث يخلط (كمية من السدر + قليل من الماء او ماء الورد)
ويعمل منه عجينه قابلة للدهن ، ويدهن به الوجه ويترك الى ان يجف،
ثم يفرك بيد مبلولة بالماء بحركة بسيطه الى ان يتساقط، ثم يغسل الوجه
ويجفف ثم يرطب بالكريم..(يستعمل مره يوميا)
ملعقة قشطة
يدهن بها كامل الوجه ويترك الى ان يجف،
ثم يفرك باليد ثم يشطف بالماء البارد
بعض الخلطات البسيطة لنضارة الوجه :

كاس ماء+2م.ص خل تفاح
تبلل القطنة بالخليط ويمسح به الوجة يوميا
(ايضا يعمل على تضييق المسام)

2ملعقة كبيرة حبة سوده مطحونة + قليل من زيت الزيتون
تخلط مع بعض حتى تصبح عجينة لينة ثم توضع على الوجة بعد تعريض البخار وتترك
لمدة 30دقيقة ، يعرض الوجة لحرارة الإستشوار،إلى أن ينشف ثم يفرك باطراف الاصابع بحركة دائرية حتى تزال الاوساخ، ثم يغسل بالماء الفاتر

******************************************************

يستخدم هذا المستحضر كمنظف جيد للبشرة، ويفيد خاصة البشرة الحساسة :


المكونات:

ماء 600 ملل
- ماء ورد 3 ملاعق كبيرة
- عشب رعراع أيوب (صابونية) 10 جرام
"بمحلات العطارة"
التحضير:

يوضع العشب مخرطا في وعاء سغير، ويصب فوقه الماء، ثم يغلى، ثم يغطى الوعاء، ويترك العشب لينقع لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم يضاف إليه ماء الورد، ثم يصفى ويعبأ في
زجاجة

الإستعمال:

يستخدم بوضع كمية من المستحضر براحتي اليدين ثم يعمل تدليك للبشرة.. ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ

الخيار:

أثبت عدد من الدراسات والأبحاث أن الخيار يحتوي على الأملاح المعدنية الهامة واللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم، الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، وأنه غني بالفيتامين (أ) وبه نسبة قليلة من فيتامين (ب) وتتركز أكبر نسبة من هذه الفيتامينات في القشرة لذلك ينصح بتناوله بقشره

ويرى علماء الطب الحديث أن الخيار يدر البول وينقي الدم ويسكن الصداع، ويفيد في حالات التسمم والمغص وتهيج الأمعاء والنقرس والمفاصل. كما يستخرج من بذرة مشروبات تفيد السعال وحرقة البول وأمراض الصدر و الالتهابات. والخيار المفروم مع الحليب أو اللبن يسكن عطش الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية، كما أنه يخفف الاضطربات العصبية، ويستعمل قشره لعمل كمادات فوق الجبهة لعلاج الصداع ويستعمل خارجياً لعلاج حالات كثيرة منها: القوباء، الجرب، الحكة الشديدة، خشونة الجلد وانتفاخ الأجفان، احتقان الوجه ، ويعتبر عصيره مغذياً ومنقياً لبشرة الوجه والجلد بشكل عام. ويمكن تناول كميات كبيرة منه أثناء التنظيم الغذائي فهو يملأ المعدة ويبعد الجوع بدون سعرات حرارية مرتفعة . وتحذر الدراسات من تناوله الأطفال والمسنين وكذلك المصابين بعسر الهضم وأمراض الكبد وضعف الجهاز الهضمي لصعوبة هضمه .

ينصح الباحثون للحفاظ على جمال الجلد وصحته باللجوء إلى الطبيعة ومكوناتها.. وفي هذا الإطار أثبتت الدراسات أن للخيار فوائد صحية وتجميلية إضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة.
وأوضح خبراء التجميل أن الخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه مؤكدين أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة.
واستعرض هؤلاء في تقرير نشرته مجلة (وومنز وورلد) بعضا من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الخيار للتخلص من البقع الجلدية الناتجة عن الولادة أو التعرض للشمس ومنها مسح الوجه ببرش خيارة ممزوجة مع الحليب بواسطة قطنة مرتين يوميا لعدة أيام متتالية ويمكن غلي الخيار بالماء ومسح الوجه به ساخنا وبارداً إذا كانت بشرة الوجه من النوع الدهني.
أنا قناع الخيار فقد أثبت فعاليته في شد مساحات الجلد الواسعة من خلال مزج بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام المطحونة بالحليب خالي الدسم ثم وضع هذا المزيج على الوجه لمدة نصف دقيقة إلى أن يجف ثم يتم نزعه بواسطة الماء العادي أو ماء الورد وتستخدم نفس الطريقة السابقة للجلد الجاف مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.
وينصح بالخيار أيضاً لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء وذلك بأخذ القليل من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة أخرى من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة كما يمكن استخدام عصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل حيث يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية.
ومن المعروف أن أكل الخيار يسكن العطش ويبرد الجسم ويساد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.
وبشكل عام فان الخيار يعتبر من الخضار التي يكثر تناولها الخيار الذي يعتبر من الخضار الملطفة في الأجواء الحارة والمنعشة للبشرة، والخيار كما هو معروف يمكن أن يؤكل دون طبخ بقشره أو بدونه.
من فوائد الخيار العلاجية تذكر الكتب المختصة بأنه يستخدم لمعالجة الاضطرابات الهضمية، ونظرا إلى أن الخيار يعتبر قاعديا لهذا فهو يعمل على تحقيق التوازن الحامضي القاعدي في الجسم، كما أنه يستخدم لعلاج الرمال والحصى البولية أو يعتبر الخيار مدرا جيدا للبول ولهذا ينفع الأشخاص المصابين بالاضطرابات البولية والتهابات المسالك البولية.

قناع النظافة ( الوجه )
صفار بيضه بلدي
نصف ليمونة
قطرة زيت زيتون
قناع الحلبة
تنظيف الوجه بماء الورد

نضع الحلبة مع ماء الورد .... ونعمل قناع ... بعد ما يجف نفرك الوجه وننظفه بماء الورد ثم نغسله بعد ساعتين
وصفة طبيعية لتبيض البشرة ( مضمونة )
2 ملعقة قشطة + 2 ملعقة ردة ( يعجن ثم يترك لمدة ربع ساعة ) ثم يضاف للخليط عسل + لبن بودرة + 2 نقطة زيت زيتون .... يترك لمدة تلت ساعة على الوجه ويفضل وضع شاش على الوجه بعد وضع الخليط كي لا ينساب 

******************************************************

افضل المنظفات الطبيعيه للبشره

الليمون ..

أفضل منظف للبشرة عصير الليمون من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة ، فيستخدم للتخلص من القاذورات و الدهون الزائدة التي تترسب بمسام البشرة الدهنية . كما يمتاز بتأثيره القابض للبشرة ، لذا يستخدم لقفل مسام الجلد التي تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة و تعطي فرصة لتجمع القاذورات و الدهون . كيفية استخدام الليمون : كمادة منظفة أو قابضة للجلد تدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون و تبقى بضع دقائق حتى تجف ، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر .كما يستخدم عصير الليمون لإزالة صفرة الأسنان و ذلك باستخدامه على الفرشاة أو على قطعة قطن لدعك الأسنان . الخيار لتنظيف البشرة قناع الخيار من الأقنعة سهلة التحضير طول العام ويمكنك استخدامه كل صباح لتنظيف البشرة فالخيار يضيء البشرة ويؤدي لإشراقتها ويقلل من الجينات الظاهرة علي الوجه.. واليك الطريقة : * ضعي شرائح الخيار بدون تقشيره علي الوجه والرقبة بعد إزالة الماكياج من البشرة بـ 10 دقائق. * ثم مرري قطنة مبتلة بماء الورد أو قليل من الماء المعدني علي بشرتك. قناع جوز الهند لبشرتك يمكنك استخدام لبن جوز الهند وحده لإزالة الماكياج، كما يمكنك خلطه بكميات متساوية مع العسل لنعومة البشرة الجافة والخشنة. - ضعي ملعقتين كبيرتين من لبن جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل وزعيه بالفرشاة علي الوجه مع التربيت عليها برفق باستخدام قطعة من القطن. - أشطفي البشرة بالماء بعد 20 دقيقة

******************************************************

منظفات طبيعيه للبشره "متفرقات" :

1-الزبادى -الشوفان -العسل مفيد جدا - زي الزيتون - بياض البيض -الليمون
الشوفان واللبن

2-ان نحضر كمية من الشوفان ونغليها ونضع عليها لبن حليب وننظف بيها البشرة بقطنة ونغمسها في اللبن كل يوم قبل النوم

3-ماء الورد وعلية معلقة لمون

4-عمل سكراب بالردة وعليها زبادي وعسل نحل

5-العسل الطبيعي وجوز الطيب لازاله ندب الوجه : يعتبر تونك اخر يستخدم كغسيل لعلاج الندب في الوجه .هذا العلاج يهدف للمساعدة في التئام الجروح الناجمة عن ندب الجلد وآثار حب الشباب.
وتتكون من ملعقة عسل وملعقة من جوز الطيب ثم خلطهم مع بعض .ضعيهم ع البشرةلمده 20 دقيقة وثم اغسليه بالماء البارد استخدميه مرتين بالاسبوع

6-الليمون لعلاج البقع السوداء وتنظيف البشرة وتنقيتها
إزالة الرؤوس السوداء ويمكن بسهولة أن يتم ذلك مع الليمون
وبدون ازاله قشر الليمون الأمر الذي يجعل من الليمون مفيدا عندما يتعلق الأمر بمكافحة الرؤوس السوداء الخاصة بك في تطهير روتينية.
قطع الليمون في النصف ثم فرك مباشرة على وجهك قبل الذهاب إلى السرير. او عصر الليمون اضافة ملعقتين ماء ورد يخلط عصير الليمون والورد معا ومنشط الخاص بك سيكون أكثر فواح

7-منظف طبيعي للوجه هو اللبن الحليب
اغمسي قطنه نضيفه فى طبق صغير معلقتين لبن حليب بارد ومرريها على وشك ودلكيه جيدا بجد حلوه جدا ولكل البشرات حتى الدهنيه ده غير انه بيخفف من الحبوب بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك وده مطهر

8-أولا الاستحمام في حمام بخار , ان لم يوجد فالاستحمام بالماء الساخن بدرجة يتحملها الجسم 
بعد ذالك للتبييض تستخدم
قارورة ماء ورد وتضيف عليها معلقة صغيرة نشاء
ثم ترجها جيدا وتدهن بها في المساء
وقبل الخروج بنصف ساعة
فانه ممتاز

9- شوفان - عسل حبة سودا (مطحونة) - ليمون

10-اليكي هذه المجموعة
1-استعملي خل الابيض قليل منه لكي تمسحين بشرة لتخلص من حب
لانه يقوم بتنظيف بشرة ويعقم مسمات فيها من بكتريا
2-استعملي طينة بحر ميت (في الاردن
3-استعملى ليمون لتقشير بشرة و تصبح جميلة
4-استعملي زيت زيتون لتصبح بشرتك ناضرة وقوية
5-استعملى مهروس بطاطة لتخلص من دهون
6- استعملي قشر خيار للتغذية بشرة بالفتمينات

******************************************************

تنظيف البشرة لجميع انواع البشرة :

1-افضل منظف للبشرة:الحليب الطبيعي كامل الدسم
وافضل تونك: ماء الورد
بحيث(ينظف الوجه بالحليب ثم بماء الورد )
2-السدر :
يعتبر السدر منظف جيد للبشرة ،حيث يستخدمه البعض بديل عن الصابون ،
بحيث يخلط (كمية من السدر + قليل من الماء او ماء الورد)
ويعمل منه عجينه قابلة للدهن ، ويدهن به الوجه ويترك الى ان يجف،
ثم يفرك بيد مبلولة بالماء بحركة بسيطه الى ان يتساقط، ثم يغسل الوجه
ويجفف ثم يرطب بالكريم..(يستعمل مره يوميا)
3-حليب بودرة + ماء
يعمل منه عجينه وتستخدم بدل الصابون
4- ملعقة قشطة
يدهن بها كامل الوجه ويترك الى ان يجف،
ثم يفرك باليد ثم يشطف بالماء البارد
5- كاس ماء+2م.ص خل تفاح
تبلل القطنة بالخليط ويمسح به الوجة يوميا
(ايضا يعمل على تضييق المسام)
6- 2م.ك حبة سوده مطحونة + قليل من زيت الزيتون
تخلط مع بعض حتى تصبح عجينة لينة ثم توضع على الوجة بعدتعريض البخار وتترك
لمدة 30دقيقة،يعرض الوجة لحرارة الإستشوار،إلى أن ينشف ثم يفرك باطراف الاصابع
بحركة دائرية حتى تزال الاوساخ، ثم يغسل بالماء الفاتر
7- منظف للبشرة الدهنية والمختلطة والعاديه
م.عسل +2م. حليب سائل + ثلث.م. خميرة فورية
تذوب الخميرة في الحليب ثم يضاف إليها العسل ثم تخلط جيدا ثم توضع على الوجة
والعنق لمدة 15-30دقيقة ثما تغسل بماء دافىء ثم بارد
(يساعد ايضا في شد البشرة ومعالجة حب الشباب والبثور)
8- لتنظيف جميع انواع البشرة :
2 ملعقة ترمس مطحون + 1 ملعقة زبادى + 1 ملعقة عسل + 1 م صغيرة ماء ورد
تخلط المقادير و توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة و تشطف بالماء البارد
9- الزبادي منظف جيد للبشرة ويناسب البشرة الدهنية خاصة .
توضع طبقة من الزبادي على الوجه ثم يشطف في الماء الدافىء بعد 20 دقيقة .
10- م.ص عصير ليمون + م.ص عصير برتقال + كوب زبادي
يخلط وتوضع طبقة من الخليط على الوجه وتترك لمدة
7دقائق ثم تغسل بالماء
11- لتنظيف وتصفية البشرها
زبادي + عصير ليمون
تخلط وتوضع مع بعض على الوجه الى ان يجف ثم يغسل
12- قناع لتنظيف البشرة الدهنية :
يعمل هذا القناع على التنظيف العميق للبشرة ولذلك فهو يساعد
على تخليص المسام من الدهون والقاذورات
المترسبة بها كما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وحبوب الوجه ...
ويستخدم القناع بمعدل مرة واحدة اسبوعيا وبحد اقصى مرتين اسبوعيا..
حيث انه يعرض البشرة للجفاف .

13- 4ملاعق كبيرةزبادي+ 2 ملعقة صغيرةطين البحر الميت(من عند العطار )
+ 2 ملعقة صغيرةماء بطاطس..
تخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة لينة .... توضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق
الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 - 20 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ..
14- خميرة بيره +عصيرليمونه+دقيق الشوفان(الكويكر)
يمزج ويترك على البشره لمدة عشر دقائق ثم يغسل
بالماء والصابون ويمسح باالمنظف وماء الورد
15- نصف كوب حليب سائل+م.ك زيت دوار الشمس +1 ونصف م عصير ليمون
تخلط مع بعض وتوضع في علبة،وتوضع في الثلاجة،،
وتساخدم مرتين في اليوم،وذالكبوضع مقدار م.ص من الخليط على قطعه من القطن ،
ثم مسح الوجه بها
16- هذا القناع منظف للبشره ومزيل للخلايا الميته
تظهر النتيجة من أول استعمال:
ملعقة كبيرة من عسل + 2 ملعقة صغيرة لوز مطحون + نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون
( يفرك بها الوجه ثم يغسل بالماء الدافئ ).
17- منظف النخالة
- ملعقة كبيرة من النخالة الناعمة
- حليب او لبن + قطرات من زيت اللوز
اخلطي المواد بشكل عجينه ناعمة وضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء .
18- منظف الجزر واللفت
- اطبخي حبه جزر وحبه لفت ثم اهرسيها جيدا حتى تتكون عجينة ناعمة
وضعيها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليها .
19- منظف الفراولة
- اهرسي 3 حبات فراولة ثم ضعيها على الوجه 10 دقائق ثم اشطفي بالماء
20- قناع للبشره التي تعاني من الرؤاس السوداء ...
انت مخيره بين الاتى
.نخاله +عصير ليمون
.نخاله+بياض بيضه..
نخاله +عسل
21- عصير برتقال
(يدهن به الوجه ويترك الى ان يجف ثم يغسل بماءالورد)

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف11:05 ص

    موضوع بعئدددد

    ردحذف
  2. غير معرف11:06 ص

    شكرررررررررا

    ردحذف
  3. غير معرف11:06 ص

    ميرسي

    ردحذف

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *