الثلاثاء، 16 يوليو 2013

كيف تبدين اصغر سنا موضوع متكامل


سيدتي لا تشغلي بالك بأن عمرك قد تقدم، ولا تجعلي هذا الأمر يعكر عليك صفو حياتك، وقومي بالإبتعاد عن مواد التجميل التي قد تؤذي بشرتك وترهق جيبك ،وكوني مطمئنة للنصائح التالية التي ستعيد إليك أيام شبابك :


أن تظهري أصغر من عمرك الحقيقي بـ 10 سنوات !!
وأن تكوني أكثر حيوية ونشاطا بمجرد ادخال تغيرات بسيطة على نظام حياتك اليومي !!!

إليك آخر الدراسات والأبحاث التي تساعدك على الاحتفاظ بشباب دائم
من دون اللجوء الى عمليات التجميل.


1- تنفسي ببطء وبعمق

التنفس الهادئ يقلل من مستوى ثاني اكسيد الكربون في الدم
الذي تؤدي زيادته إلى ضربات غير طبيعية
وغير منتظمة في القلب، ويقلل ايضا من نسبة الأوكسجين التي تصل الى المخ
مما يجعلك تشعرين بالضعف والارهاق والميل إلى النسيان.
ابطئي تنفسك بحيث تأخذين عشرة أنفاس في الدقيقة (عدي إلى ثلاثة مع أخذ كل شهيق وزفير) وتنفسي بطريقة تشعرين معها ان بطنك هو الذي يتمدد وليس صدرك.

2- احصلي على قدر كاف من النوم

عندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هورمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام. وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه.

3- قومي برؤية نفسك شابة

ان عقلك يتحرك باتجاه الأهداف التي ترسمينها، فاذا كنت ترين نفسك ان السن تقدمت

بك وفقدت شبابك ولياقتك، فستصلين فعلا الى هذه المرحلة.
اما اذا نظرت الى نفسك على انك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.

4- تناولي انزيم q10

الإنتاج الطبيعي في الجسم لأنزيم q10 يقل كلما تقدم بنا العمر، ويقول الخبراء ان هذا يسبب العديد من مظاهر الشيخوخة، كما ان q10 مصدر رائع للطاقة. وقد اظهرت دراسة اجريت على سيدات يشتكين من الارهاق المستمر ان تناول 60 ملغ من مادة q10 يوميا حسّن لياقتهن بنسبة 30 في المائة، وأبعد عنهن معاناة الارهاق الدائم، وq10 متوافر على شكل كبسولات في معظم الصيدليات.

5- ضعي مرطبا واقيا من الشمس

80% من الأمراض الجلدية والتجاعيد تسببها الشمس،
وللمحافظة على بشرتك من أضرار الشمس ضعي على وجهك المرطبات الواقية حتى في فصل الشتاء.

6- احذري الضغوط النفسية

الشعور بالضغوط والاحباط يساعد على افراز هرمون الادرينالين
الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة،
وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره الى اتلاف خلايا البشرة.

7- استبدلي كل الزيوت بزيت الزيتون

يقول خبراء الصحة والمتخصصون في محاربة الشيخوخة
انهم قد تخلصوا من كل الزيوت في منازلهم،
ما عدا زيت الزيتون الذي يستخدمونه في إعداد الطعام وتحضير السلطات،
فهو يحسن عملية الهضم، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتاميني a وe.

8- انظري إلى الدنيا بتفاؤل

النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض
وابطاء زحف الشيخوخة، والمتفائلون يميلون عادة إلى الاعتناء بأنفسهم أكثر من المتشائمين.

9- لا تفقدي وزنا بسرعة

فقدان الدهون من الوجه من الأمور الطبيعية عند تقدم العمر، ولكن فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ يعمل على اظهار علامات الشيخوخة بشكل أوضح وأسرع.

فبعد الثلاثين يفقد الجلد مرونته ويترهل عندما يفقد الجسم دهونه الطبيعية. ولذلك ينصح الاخصائيون بعدم محاولة انقاص الوزن بسرعة. كيلوغرام واحد في الاسبوع هو المعدل الصحيح.

10- أكثري من أكل السمك

تناولي السلمون والماكريل والساردين ثلاث مرات في الاسبوع، فهو مفيد لتقوية القلب
والمخ ويحسن أداء الذاكرة، حيث انه يحتوي على زيت أوميغا 3،
كما انه ينشط الوظائف العصبية ويشجع العضلات تحت الجلد على الانكماش والشد
مما يشجع على تحسين مظهر البشرة، وجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابا.

11-احذري الجزيئات الحرة

تهاجم الجزيئات الحرة كل خلية في الجسم أكثر من 10000 مرة في اليوم، واذا كان الجسم سليما يستطيع صد هجومها. لكن إذا ازداد هجوم الجزيئات الحرة أكثر من ذلك في الجسم، فانها تؤدي الى تدمير الخلايا والاخلال بجهاز المناعة وإلى الاحساس بالتعب وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.
ومن أهم أسباب ازدياد نشاط الجزئيات الحرة في الجسم التدخين، لذا يجب الاقلاع عن هذه العادة السيئة.


8 خطوات تجعلك تبدين أصغر سناً :

1- إبتعدي عن القلق :
فالقلق والتوتر هما عاملان أساسيان لظهور التجاعيد في وجهك، وعدا عن ذلك فإن القلق والتوتر يسببان لك الأمراض الجسدية مثل إرتفاع الضغط والسكر، إذاً فحاولي جاهدة أن تكون هادئة ومتمالكة لأعصابك.

2- إستغني عن الكافيين :
قللي من شربك للشاي والقهوة أو إستغني عنهما،لإن للكافيين أثر كبير على سلامة الأعصاب، وكذلك له أثر على نضارة البشرة وزيادة التجاعيد، أما إذا كنت من محبي القهوة فتناولي فنجاناً واحداً فقط يومياً.

3- إحذري من الدخان :
الأطباء يحذرون النساء دائماً من التدخين لما له من أثر كبير على النساء أكثر من الرجال، فالتدخين يقتل سنوات عمرك ويجعلك تبدين أكبر سناً،عدا عن الأمراض التي يسببها التدخين مثل السرطان.

4- إرتدي الألوان الزاهية :
قومي بإرتداء ملابس ذات ألوان زاهية، وإبتعدي عن الألوان القاتمة التي تعكس ذلك على بشرتك.

5- أقنعة البشرة :
لا تتواني في عمل قناع لبشرك إسبوعياً من مكونات طبيعية من المنزل، فهذه الأقنعة تجدد نشاط بشرتك و تجعلها أكثر بريقاً وتألقاً.

6- غيري تسريحة شعرك :
جددي قصة شعرك أو لون صبغتك بين فترات، لإن هذا التجديد سيعكس على نفسيتك وبالتالي سيجعلك أكثر نشاطاً و حيوية.

7- النوم النوم :
فالنوم لمدة 7-8 ساعات يومياً يجعلك أكثر شباباً، أما السهر وقلة النوم هي من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد المبكرة.

8- الرياضة والحمية الغذائية :
التمارين الرياضية عادةً ما تخلص الجسم من التوتر والإكتئاب وتجعلك أكثر نشاطاً، والإسترخاء يساعدك على الإحتفاظ بالطاقة للأعمال المهمة، والحمية الغذائية الجيدة تقي جسمك من الضغوط النفسية والمحافظة على بقائك في مظهر جيد.

"الجمال جمال الروح" فلا تنسي سيدتي أن الشباب شباب الروح والقلب، وأنه يمكنك التمتع بالحيوية والجاذبية حتى وأنتِ في الستينات.


******************************************************

تسريحات شعر تجعلك تبدين اصغر سنا :

إنه شعركِ و تاج رأسك بإتباع بعض الخطوات تظهرين أمام صديقاتك أصغر سنا ..

1- درجي خصلات شعرك لا يوجد شئ يمكن ان يزيد من عمرك أسوأ من قصة الشعر المتساوية الأطراف، لأن معها لا يتحرك شعرك بكثرة مما يمنحك لوك رتيبا ومملا. ومن هنا ينصحك الخبراء دوما بتدريج خصلات الشعر مهما كان طوله، فالشعر المتدرج يعطي إطارا أنيقا للوجه ويساعد على إكسابك لوك منتعشا وأكثر نعومة وأنوثة.

2- المواظبة على قص أطراف الشعر من الأمور الضرورية للحفاظ على مظهره الصحي.

3- لا تتنازلي عن غرة الشعر. تعتبر غرة الشعر من أول العوامل المساعدة على إنقاص عمرك وجعل الآخرين فى صعوبة شديدة عند تقدير سنك الحقيقي، فهى لا تعمل فقط على تجديد شكل شعرك ، بل تساعد بشكل أساسي على إخفاء تجاعيد الجبهة والمقدمة وتجعل الشعر يبدو أكثر امتلاء مما يساعد على تشتيت الانتباه عن خفته. ومن أفضل أشكال الغرة المفضلة فى ذلك، الغرة الأمامية الكثيفة ذات الحواف الناعمة أو الجانبية والمتدرجة التى تمنحك انحناءات مميزة فى الشعر.

4- تجنبي شد خصلات الشعر للخلف تصفيف الشعر للخلف بشكل مشدود يوضح عيوب الوجه مثل المسام الواسعة والخطوط الرفيعة فى الواجهة، فتكون بارزة بشكل أكبر لعيون الآخرين، لذا الأفضل هو رفع خصلات الشعر النائمة وعمل تسريحات ذات حجم كبير تتميز بشكل فوضوي أنيق لتكون محور الجذب فى طلتك وتشتت الانتباه عن العيوب.

5- أكسبي شعرك قليلا من اللمعان كما تعرفين، فالشعر اللامع هو رمز للشباب والحيوية. استخدمي المستحضرات التى تعمل على تلميع الشعر . استخدمي مثل هذه المستحضرات مرة واحدة فى الشهر على شعر مبلل ومغسول جيدا بالشامبو. بعد وضع المستحضر انتظري 5 دقائق ثم اغسلي شعرك ورطبيه بالبلسم.


******************************************************


هذه الملامح قد تجعلك تبدين اكبر او اصغر سنا


1-استقامة جسدك:
مامدى قدرتك على الحفاظ على استقامة ظهرك؟
كلما تمكنت من الوقوف مستقيمة الظهر كلما بدا انك اصغر سنا.. حين يتقدم بك العمر فإن العمود الفقري ينحني إلى الامام،
يقول الدكتور"الفرد لويس" الناطق باسم الجمعية الاسترالية لجراحة التجميل "إن أكتافنا تصبح مستديرة والبطن يصبح أكثر بروزا"

2-طريقة المشي:
هل تتمايلين حين تمشي؟ وتنقلين خطواتك بنشاط وحيوية، وبحركات سهلة ومناسبة تشير الى ليونة مفاصلك وتتمايلين بطريقة تشير الى انك شابة؟
إن الطريقة التي تمشين بها لها أهمية كبرى وقد دلت أبحاث كل منهما على ان الاشخاص الذين يسيرون بهذا الاسلوب فقط اصغر سنا، بل انهم اكثر سعادة وقوة من الذين يمشون كالمتقدمين في السن.

3-شكل الجسد:
يشير الوزن وحجم الجسد الى العمر وكل منهما يميل الى الازدياد مع العمر لذلك يعتبر من المؤشرات الجيدة والواضحة.في دراسات اجريت عن العمر وشكل الجسد ، قامت بها اختصاصية علم النفس "ديفيندرا سينج" في جامعة تكساس الامريكية، تبين أن النساء اللائي يملن الى السمنة يوحي مظهرهن انهن اكبر سنا من عمرهن الحقيقي بثماني او عشر سنوات والمؤشر الاخر المهم في شكل جسم المرأة الذي يمكن ان يوحي بعمرها هو الخصر.."حين يتقدم الناس بالعمر يصبحون أكثر كثافة عند الخصر (خاصة النساء) وهذة الطريقة بتوزيع الوزن هي التي يمكن ان تعمل كمؤشر للدلالة على العمر"

4-اسنانك:
الاسنان البيضاء لها حسنات كثيرة إذ أنها توحي بعمر أقل مما أنت علية حقيقة.
على مر السنوات.. تصبح الاسنان ملطخة وداكنة اللون من الشاي والقهوة وتفقد بياضها الطبيعي وإذا نظرت الى امرأة اسنانها بيضاء أول ما يخطر على بالك انها ليست متقدمة في العمر والمؤشر الاخر لعمرك فيما يتعلق بالاسنان هو طول الاسنان الامامية مقارنة بالاسنان على الجانبين. حين تكونين شابة فان اسنانك الامامية تكون اكثر طولا من الجانبية ولكن في الاربعين تصبح اسنانك بالطول ذاتة في معظم الاحيان.

5-كم يبلغ طولك:
ان طولك لايعود مهما حتى بلوغك سن الرشد"فقط في سنوات المراهقة"يرتبط الطول بالعمر وحين تتوقف عملية الطول أو النمو يصبح الامر اقل اهمية هذا ما يقولة سكينر لكنة من ناحية أخرى يعترف باننا إذا شاهدنا سيدة صغيرة الحجم عن بعد، وهي في الخامسة والثلاثين من العمر، فانها تبدو لنا اصغر سنا مما علية.

6-صوتك:
كلما كانت نبرة صوتك منخفضة، كلما اعتقد الناس انك اكبرسنا وبالتالي تنالين مزيدا من الاحترام.

7-تقاطيع وجهك:
كلما كانت تقاطيع وجهك قوية وبارزة المعالم كلما بدا وجهك أكثر نضوجا إن الوجنتين المستديرتين اللتين ترافقان الانسان أثناء الطفولة تصبحان أكثر نحولا مع التقدم في العمر لذلك فإن الوجوة النحيلة غالبا ما تبدو أكبر عمرا من الحقيقة
"إن العيون البراقة والشفاة المليئة وغياب تاثير الشمس على البشرة كلها معالم تزيد نظرة الطفولة"

8 -تعابير وجهك:
الاشخاص الذين يبتسمون كثيرا يبدون أكثر شبابا من ذوي الوجوة المتجهمة. والسبب في ذلك أننا كلما تقدم بنا العمر، تخسر وجوهنا الدهون وتصبح الحواجب أكثر انخفاضا مما كانت علية وبالتالي تصبح نظرتنا مماثلة لتعابير وجوهنا في حالة التجهم. إذا كان التجهم يبدو عليك أو الجدية ، فإن ذلك ما سيحدث لوجهك عندما يتقدم بك العمر "ان التقدم بالعمر يؤدي أحيانا الى نظرة تشبة نظرة الغضب لا السعادة

9-تسريحة الشعر:
تبدو الشقراوات اقل تجاعيد من غيرهن وتقول د. "آثكوف".. "إن للاطفال بشرة أكثر رقة ولونها أفتح من بشرة والديهم وكذلك بالنسبة لشعرهم إن الشعر لا يتغير لونة بحيث يصبح "افتح" مما كان علية مع التقدم في العمر عدا الشعوب الاسكنديانيافية.. كما أن التسريحة التي تختارينها ثؤثر كثيرا على تخمين عمرك ، فالشابات اللواتي يقمن بقص شعورهن أشرن الى ان الناس ينظرون وكانهن أكبر سنا واكثر نضوجا فإذا اردت فعلا ان تظهري اصغر من عمرك الحقيقي اتركي شعرك ليصبح طويلا .. لاننا دائما نقوم بالربط بين الطفولة والشهر الطويل ثم اربطية الى الوراء بشكل ذيل الحصان..والشعر الطويل يجعلك تبدين اصغر عمرا واكثر شبابا على الرغم من ان هناك حدا لذلك حين لايعود طول الشعر ذا ثاثير وذلك قد يكون بعد الستين او السبعين وننصع باعتماد البساطة للشعر الطويل "لاتضعي علية الجل او الموس ولا تنفشية.. اتركية مالسا وسابلا واربطية بشكل ذيل الحصان.

10-بشرتك:
مهما كان العرق الذي تنتمين الية فكلما كان لون بشرتك فاتحا بدا عمرك اصغر مماهو حقيقة..ان التغيرات في خلايا البشرة معناها ان تصبح البشرة داكنة مع التقدم في العمر مما يعني انة كلما كانت البشرة فاتحة اللون كلما كان المظهر اكثر شبابا كما ان لون البشرة مرتبط ايضا بالخصوبة والكثير من الذين تخصصوا في معرفة العمر قامو بالربط بين قدرة المرأة على الانجاب وبشرتها حيث تصبح البشرة داكنة اثناء الحمل لذلك فان البشرة فاتحة اللون تتميز بها المراء التي لم ترزق باطفال بعد من جهة اخرى فان صاحبات البشرة السوداء وداكنة السمرة اكثر حظا اذ كشفت الابحاث ان المراة القوقازية او شديدة البياض تصاب بالتجاعيد في البشرة وهي اصغر من الاخريات الآسيويات والافريقيات ونساء جزر الكاريبي ومنطقة البحر المتوسط بحوالي 10 الى 20 سنة كما ان شعر القوقازيات يصاب بالشيب في عمر مبكر اكثر من الجنسيات الاخرى.

هناك 5 تعليقات:

  1. غير معرف6:30 ص

    زووووء يسلموو

    ردحذف
  2. غير معرف6:31 ص

    حبيت ثانكس

    ردحذف
  3. غير معرف6:32 ص

    موضوع حلو ^^

    ردحذف
  4. غير معرف6:52 ص

    رووووووووووعة

    ردحذف
  5. غير معرف6:52 ص

    يسلمو موضوع مميز

    ردحذف

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *