السبت، 10 أغسطس 2013

للحفاظ على جمال طبيعي لبشرتك


للحفاظ على جمال طبيعي لبشرتك ( تجارب علمية ) :


تجارب علمية اثبتت أن الغذاء الكامل والأعشاب الطبيعية أكثر فائدة للحفاظ على جمال طبيعي للبشرة. 

وعلى الرغم أن النساء ينفقن الكثير في شراء واستخدام المستحضرات الكيمائية والمصنعة معملياً في سعيهن الحثيث لإخفاء عيوب البشرة إلا أن معظم هذه العيوب في الحقيقة يرجع سببها إلى نقص الغذاء أو سوء التغذية.
فترهل الجلد أو ظهور البقع أو وجود سواد تحت العينين، كلها دلائل على نقص في احتياجات الجسم من الغذاء ويمكن علاجها والتغلب عليها إذا اهتم الإنسان بعدة أمور هي:

- الغذاء السليم.
- التمرينات الرياضية.
- استخدام الأعشاب الطبيعية.
والأفضل في اهتمام الإنسان بهذه الامور أن يستشير متخصصاً في كل منها حتى تكتمل الفائدة المرجوة بالسرعة الممكنة ويحظى بأفضل النتائج.
وتعتبر الحبوب من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الإنسان ولكن استخدامها في الوجبات الغذائية أو في بعض الأدوية ليس كافيا، فالأفضل من ذلك هو استخدام زيوتها أيضاً لتغذية البشرة، حيث تدخل الكثير من زيوت الحبوب والأزهار في صناعة الروائح ومواد التجميل.
وأصبح الاهتمام بالوجبات الغذائية السليمة المتكاملة واستخدام الأعشاب أفضل من استعمال الماكياج للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها.

ومن الأمور التي تؤثر سلبا على البشرة ذلك الشعاع الذهبي الذي ترسله الشمس في نهار كل يوم ما يؤدي إلى جفافها وظهور البقع على الجلد ويؤدي أيضا على المدى الطويل إلى ترهل الجلد، وهنا نذكر أن الغذاء الغني بفيتامين A يعتبر من أهم المواد الغذائية المفيدة للبشرة فهو يقوم بحمايتها من أشعة الشمس.

كما يعتبر نبات الصبار من أهم النباتات التي تحافظ على نقاء البشرة وسلامتها من الاحتراق، وقديماً شاع استعماله في علاج أمراض الجلد، حيث يحتوي الصبار على مضادات حيوية تمنع نمو الجراثيم الذي يحدث عند التعرض لأشعة الشمس واحتراق الجلد بها، كما يمنع الصبار الالتهاب الجلدي وظهور الحويصلات والبثور، وكذلك الشعور بالتعب الشديد نتيجة التعرض الكثير للشمس.


ويعد البابونج من أهم المواد التي تساعد على نعومة البشرة ونظافة الجلد بالإضافة إلى جعله حيوياً كما يستخدم في علاج أمراض الشعر.

والشوفان كذلك يساعد على نعومة البشرة لاحتوائه على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين A،B، والكالسيوم.

أما إكليل الجبل فيساعد في علاج الصداع والتوتر ويدخل في صناعة صابون الوجه وينشط الدورة الدموية.

ويساعد النعناع البري في معالجة التهاب الجفون وتساقط الشعر.

ويعتبر نبات البقدونس من النباتات الغنية بالفيتامينات كفيتامين A،C كما يحتوي على الزيوت العطرية التي تساعد الكليتين على التخلص من السموم.

وهكذا فإن النباتات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن هي من أهم المصادر التي تغذي البشرة وتحافظ على سلامتها، فيا سيدتي دللي بشرتك باستخدام المواد الطبيعية والعشبية.

******************************************************

خمس خطوات للعناية لجميع انواع البشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي الحبيبات ادعو من الله في هذا اليوم الفضيل يوم الجمعة المبارك بأن يمن الله عليكم وعلى اسرتكم الفضيلة بالمزيد من الصحة والعافية.

فأنا من الأخوات الاتي يحافظن على البشرة و احب ان استخدم المستحضرات المنتجة من العناصر الطبيعية وأقرأ الكثير عن كيفية الأهتمام بالبشرة واشتري كل ما هو جديد في الأسواق والحمدلله فان المستحضرات المزودة بعناصر طبيعية هي أفضل الأنواع للبشرة والرجاء عدم شراء مستحضرات مزودة بالعطورات لأنها تحرق البشرة وتسبب البقع الداكنة على المدى البعيد, وأود ان ازودكم بمعلومات عن كيفية اتباع خمسة خطوات للمحافظة على البشرة في الصيف:

مكروب يلامس بشرتنا وفي حالة ظهور حب الشباب يوضع زيت شجرة الشاي مباشرة على حب الشباب لما يحتويه الزيت من مضاد للبكتيرا وحاليا في الأسواق يوجد غسول للوجه والجسم واليدين مضاد للبكتيرا وهو ما يجب ان يحتويه المنزل واستخدام بودرة الأطفال للأطفال بعد الأستحمام على الجسم.

2) جفاف البشرة : يجب الأكثار من شرب الماء واستخدام كريمات مرطبة للوجه والرقبة والجسم بما فيهم اليدين والرجلين فيوجد حاليا كريمات مزودة بالأكسجين الذي يرطب الجسم بشكل مضاعف ويستخرج الأوكسجين من مرجان البحر وهو ليس بغالي الثمن وعلينا باستخدام السنفرة لبشرة الوجه والجسم لأنه يساعد على التخلص من الجلد الميت واستخدام مرط1) حب الشباب: يزيد نسبة حب الشباب في البشرة في فصل الصيف ب مباشرة من بعد استخدام السنفرة وان لايزيد استخدام السنفرة عن مرتين في الأسبوع.

3) لسعات البعوض: عند لسع البعوض البشرة يجب وضع ماء بارد مباشرة عليه او استخدام فوطة باردة على منطقة السع ثم نخلط بودرة بيكربونات الصودا مع القليل من الماء ويوضع على منطقة السع يعرض بعد ذلك البشرة للهواء لكي تشفى منطقة السع وعدم الخدش لأنه يسبب الألتهاب وفي حالة الألتهاب الجوء الى الطبيب.

4) الحماية من الشمس: يجب عدم الخروج من المنزل من غير استخدام كريم وقاية من الشمس ولهذا يجب على كل ربة بيت ان تزود صيدلية المنزل بكريم الحماية من الشمس وان لا يزيد نسبة الحماية عن 30 SPF Sun Protection Factor نسبة الحماية من الشمس , ويجب ارتداء قبعة عند الجلوس في الشمس بالقرب من البحر او بركة السباحة لحماية الرأس من لسعة الشمس وارتداء نظارة شمسية وفي حالة ارتداء ملابس السباحة وضع بلسم الحماية من الشمس بشكل مستمر يوجد حاليا مستحضرات الحماية من الشمس المزودة بطحالب البحر وهي الأفضل.

5) حرق الشمس Sun Burn : يجب ان نكون حريصين في استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس لنمنع حرق بشرتنا وفي حالة الحرق ممكن استخدام زيت الوفيرا وعدم التعرض للشمس حتى ان تشفى بشرتنا من الحرق , ويجب ان نتذكر بان الشمس تسبب الجفاف والجفاف يؤدي الى الشيخوخة المبكرة وهو ليس بشيء مستحب وكذلك التعرض للشمس المستمر يسبب البقع الداكنة والنمش وهو ليس مستحب ايضا

******************************************************

خطوات بسيطة للحفاظ على البشرة والشعر

لبياض و نعومة اليدين و القدمين بعد الحمام:

تدوبين شمعة مع زيت الزيتون و القليل من الملح و عصير ليمونة و حطيها تبرد حتى تصبح مثل الكريم ادهنى بها إديكو رجليك قبل النوم والبسي الجوارب فرجليك الكريم هدا بيعالج تشققات القدمين ويبيضهم و ينعمهم و نتيجته سريعة

القضاء على حب الشباب و البثور:

المعروف أن حمامات البخار تفتح مسام بشرة الوجه وتذيب الدهون التي تحتسطح الجلد ما يساعد على شفاء حب الشباب والبثور ويعالج أيضاً القشور الناتجةمن جفاف الوجه 
والثلج أيضاً له دور فعال وسريع في خدمة الجمال فهو يساعد على شد الجلد المترهل ويحرك الدورة الدموية ويعطي الوجهالنضارة والحيوية.

**************************************************

23 نصيحة مفيدة لصحة وجمال بشرتك

لتحصلي على بشرة نضرة تشع حيوية وانطلاقا اتبعي هذه النصائح:

1- الترطيب اليومي هو أفضل طريقة لمنع جفاف البشرة. ضعي فى حقيبتك عبوة كريم صغيرة لتضعي منها على يديك ووجهك كل يوم، وواظبي على دهن بشرة جسمك بالكامل بعد الاستحمام بلوشن عالى الجودة حتى تستطيع بشرتك امتصاصه بسهولة.

2- الأوراق الخضراء كالسبانخ والملوخية والجرجير تحمل عناصر مضادة للأكسدة تحمي البشرة من الشيخوخة، لذا تناوليها باستمرار.

3- العسل مفيد فى ترطيب البشرة وتلطيفها فى حالة إصابتها بالإلتهاب، يمكنك استخدامه لعلاج الشفاه المتشققة و تهدئة البثور والإلتهابات.

4- أشعة الشمس تزيد من اسمرار آثار الحروق والحبوب والخطوط البنية، لذا احرصي على دهنها بكريم واق من أشعة الشمس قبل الخروج مع وضع كريم معالج لآثار الحبوب ليلاً للتخلص من مظهرها المشوه للجسم.

5- تجنبي وضع الهاتف فترات طويلة على الأذن لأن ذلك قد يؤدي إلى تكون البثور فى الوجه بسبب انتقال البكتيريا المتراكمة عليه إلى البشرة.

6- النظام الغذائي الغني بالأسماك والخضروات وزيت الزيتون والفاكهة يمنح البشرة كمية كبيرة من أحماض الأوميجا 3 التى تعمل على ترميم البشرة وتجديد خلاياها وحمايتها من أشعة الشمس، إلى جانب إكسابها إشراقة طبيعية.

7- تعلمين ان مستحضرات الشعر عندما تنتقل للبشرة تصيبها بالإلتهابات، لذا احرصي فى المرة القادمة على تغطية وجهك بمنديل ورقي قبل وضع المستحضر لمنع وصول مكوناته إلى بشرتك. أيضا احرصي على ارتداء رباط للرأس قبل الجري أو أداء التمارين الرياضية حتى لايصل عرق فروة الرأس لبشرة وجهك.

8- حرمان جسمك من النوم لفترة كافية يؤدي إلى إصابة البشرة بالبثور وتبدأ الهالات السوداء فى البروز أسفل العين، لذا احرصي على النوم يوميا لفترة لا تقل عن 6 ساعات لضمان الحفاظ على صحة البشرة والجسم على حد سواء.

9- احرصي على تقشير بشرتك بشكل منتظم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها والتى تصيب البشرة بالجفاف واستخدمي فى ذلك مقشرا عالى الجودة أو بمزيج طبيعي مصنوع من السكر وزيت الزيتون.

10- أضيفي عدة أكواب من الحليب البودرة وبضع ملاعق من العسل إلى حمامك فى المرة القادمة واستمتعي بحمام طبيعي ينقي بشرتك و يجعل ملمسها حريريا ومتألقا.

11- العرق هو جهاز التكييف (المبرد الطبيعي) لجسم الإنسان عند تعرضه للحرارة، لكنه عندما يبقى على البشرة لفترة طويلة يتحول لبكتيريا ويصيب البشرة بالالتهابات، لذا احرصي على غسل بشرتك دوما بغسول فعال - بالأخص فى الصيف- يحتوى على مادة البنزويل بيروكسايد benzoyl peroxide.

12- الأفوكادو من الثمار الغنية بفيتامين C و E اللذين يساعدان على الحفاظ على بشرتك نضرة رطبة وبها حمرة طبيعية رائعة، تناولي شريحة صغيرة منه بين الوجبات للاستمتاع بفائدته الصحية.

13- تناولي الجرز والطماطم بشكل يومي فهما غنيان بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التى تخلص البشرة من الجذور الحرة المسببة للتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك فهما يحتويان على مادة بيتا كاروتين واليكوبين اللذين يعملان على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

14- تجنبي النوم على وجهك، فهذا الوضع الخطأ فى النوم يصيب وجهك ورقبتك بالخطوط والتجاعيد، بدلا من ذلك استلقي على الجانب الأيمن وقدمي رأسك للامام قليلا وتجنبي النوم على وسائد كثيرة او مرتفعة.

15- تمارين الصباح ليست مفيدة للجسم فقط ولكنها تعطي بشرتك بريقا رائعا وتعمل على تنشيط الدورة الدمويه بها، وعندما تعرقين، فهذا ينظف جسمك من السموم مما ينعكس إيجابياً على مظهر بسرتك. لذا واظبي على عمل تمارين يومية لجسمك ووجهك او حتى الإكتفاء بالجرى نصف ساعة يوميا.

16- احرصي على إزالة الشعر الزائد فى المنطقة التى تقع بين الفخذين بالشمع، فهذه هى الطريقة الوحيدة لجعل الشعر ينمو بسمك أرفع وأقل خشونة مما هو عليه بالفعل.

17- أفضل طريقة لعلاج إنفاخ العين وإحمرارها تعريضها للبرودة وذلك بوضع شرائح باردة من الخيار أو بمكعبات الثلج بعد تغليفها بمنديل ورقي أو بوضع ظهر ملعقة معدنية متروكة فى الثلاجة لفترة على العين مباشرة.

18- احذري ملامسة وجهك بيدك كثيرا خاصة إن كان مصابا بالبثور حتى لا تنتقل البكتيريا الموجودة بها للبشرة وتتسبب فى ظهور المزيد من البثور.

19- التونر من المستحضرات المهمة للحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة، ابحثي عن مستحضر خال من الكحول والعطور والألوان أو أي مواد أخري تسبب الإلتهاب.

20- إذا كنت ترغبين فى تفتيح بشرتك، فالليمون هو سبيلك لتحقيق ذلك، ادعكي وجهك بشريحة ليمون بلطف بشكل منتظم وستذهلين من النتيجة, أيضا استخدميه فى تدليك المناطق الأكثر اسمرارا من البشرة كالكوع والركبة.

21- من الضروري المواظبة على غسل فرش الماكياج كل أسبوع أو اسبوعين بالماء والصابون للتخلص من البكتيريا العالقة بها وتجنب أضرارها.

22- ماء الورد يحافظ على نقاء بشرتك ويرطبها، استخدميه كغسول نهائي لبشرتك بعد تنظيفها فى الصباح وبعد كل مرة تعدين فيها قناعا طبيعيا للبشرة. يمكنك أيضا استخدام ماء جوز الهند لترطيب بشرتك.

23- إذا كانت بشرتك حساسة، راعى تجربة مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل على معصمك أولا وتركها لمدة 24 ساعة قبل الاستخدام الفعلي لها للتأكد من أنها مناسبة لبشرتك.

******************************************************

افضل مسكات طبيعيه للحفاظ على جمال بشرتك

-افضل ماسكات لتفتيح البشره:

الاول:ترمس مطحون+خميره بيره+ماء ورد.

الثانى:علبة زبادى+2معلقة رده+نصف فنجان لبن+نصف ليمونه.

الثالث:معلقة دقيق+ليمونه+معلقة لبن+نصف معلقه زيت زيتون.

الرابع:2ليمونه+2معلقة عسل ابيض+نصف علبة زبادى.

2-لصنفرة الوجه:

الاول:معلقة ملح+نصف ليمونه+معلقه و نضف زيت زيتون.

الثانى:معلقة عسل+نصف ليمونه+2معلقة زيت لوز.

3-للحبوب:

الاول:4معالق طمى مغربي+2معلقة زبادى+4معالق ماء+2نقطة زيت شجرة الشاى.

4-لتنظيف البشره و المسام:

اولا:دقيق شوفان ناعم+3معالق زيت صويا.

5-لترطيب البشره:

اولا:معلقة صغيره من الحليب+قطرات ليمون+3معالق من اللبن الزبادى.

6-الهلات السودا:

اولا:كركم+فازلين(يوضع حول العينين يوم ورا يوم)

7-لتورم العين:

اولا:تمسح العينان بالماء المثلج ثم تجفف،وتوضع عليها شريحه من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء.

******************************************************

نظرا لما تحتويه الخميرة من أنزيمات تفيد البشرة وتغذيها بعمق، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من ذرات الأتربة العالقة بمسام الوجه مما يضفي على الوجه نقاء ملحوظا .

طريقة التحضير والاستعمال
قومي بإذابة ملعقة كبيرة من الخميرة سواء كانت طازجة أو مجففة في فنجان ماء، اخلطي المزيج جيدا حتى يصبح قوامه غليظا قومي بتغطية بشرة وجهك بالخليط ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة لا تقلقي إذا لاحظت جفاف الخميرة فوق بشرة الجلد؛ لأن ذلك يساعد على التخلص من ذرات الأتربة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ .
للتخلص من النمش
وإذا كنت تعانين من انتشار النمش علي وجهك ولا تعلمين كيف يمكن التخلص منه بطريقة طبيعية إليك بعض الطرق للتخلص منه ?
انقعي ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور في عصير ليمونتين لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ثم عبئيه في زجاجة و ادهني به البقع يومياً باستخدام قطعة قطن .
ضعي طبقة من عصير الليمون الطازج على النمش واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بماء فاتر كرري ذلك مساء كل يوم حتى يختفي النمش.
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الفجل مع ملعقة صغيرة من شرش اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ضعي طبقة من الخليط على النمش ثم اشطفيها بعد أن تجف

طرق أخرى
1- قناع الخميرة الصافى:

طرق إزالة النمش الوجه وصفات إزالة نمش الوجه خلطات لإزالة النمش الجسم أقنعة الخميرة لتصفية وتنقيه الوجه النمش

و يتكون القناع من قرصين خميرة (من الصيدلية) و يضاف إليهما ملعقة من الماء المقطر و نقوم بإذابة القرصين فى الماء و عمل دهان للوجه بإستخدام الفرشاة و يترك الدهان على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
وقد ثبتت فاعليته فى إزالة النمش و إضفاء الصفاء على البشرة.
2- قناع الأرز:

طرق إزالة النمش الوجه وصفات إزالة نمش الوجه خلطات لإزالة النمش الجسم أقنعة الخميرة لتصفية وتنقيه الوجه النمش يتكون قناع الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم و ملعقة جلسرين و ملعقة حليب طازج و خلط المقادير إلى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه و العنق بها و يترك الدهان على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع الدقيق:
يتكون قناع الدقيق من ملعقتين دقيق نقى و ملعقة عصير ليمون و ملعقتين ماء ورد و خلط تلك المكونات و عمل عجينة يتم دهان الوجه و العنق بها على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيدا بعد عمل القناع.

******************************************************

صفات لتفتيح وجمال البشره ؟؟
وصفات طبيعية لجمالك

البشرة والجمال

1- تقشير طبيعي للوجه مجرب ........ 100%

ملعقتان كبيرتان شوفان مع ملعقتان لبن زبادي
وبعدين ضعي الخلطه على الوجه وحركيها بشكل دائري بأطراف أصابعك لمدة ربع ساعة............. وبعدها شطف الوجه بالماء الفاتر

استخدموا هادي الطريقة مرتين في الاسبوع وبتشوفوا الفرق ......

فوائدها : تزيل الأوساخ من على البشرة وخاصة الدهنية وتخليها منورة
**

2- للحصول على بشرة نقية مثل بشرة الأطفال

عندما تعملين عصير البرتقال أو الليمون لاترمين القشر بل قطعيه قطع صغيرة
واغليه في قليل من الماء بحيث ينتج محلول مركز وبعد ان يبرد ضعيه في زجاجه محكمه ثم استخدميه كل يوم بواسطة قطنه لتنظيف البشرة وسوف تحصلين على بشرة ناعمة صافية ...

**

3- لعلاج المسام الواسعة

يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس وايضا منظف جيدا للبشرة
المكونات : ملعقة كبيرة كبيرة نشا + قليل من الماء الدافي + قليل من زيت الزيتون
الإستعمال : تدهن البشرة أولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء لمدة 20 دقيقة
ثم يشطف بالماء الدفي
بالإمكان الإستغناء عن زيت الزيتون

***

4- الزبادي والخيار للتبييض :-

ملعقتين زبادي
خيارة متوسطة الحجم
يقشر الخيار ويهرس ويخلط مع الزبادي
يدهن به الوجه ثم يشطف بعد 20 دقيقة بالماء الدافي ثم البارد

***

5- بيضه - عصير نصف ليمونه - ملعقتان عسل - 3 ملاعق زيتون

الطريقة : تخلط هدي المقادير وتوضع على الوجه لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة
يعني لحد ماتجف أوكي
المهم وبعد يغسل الوجه بماء دافيء مو ساخن ثم بماء يميل للبروده ......
ويمكن وضع الكريم بعده للوجه الجاف

فوائد القناع :-
البيض .... يشد الوجه
الليمون .... يفتح البشره
العسل ..... يصفي البشره

***

6- لبشرة ناعمة كالحرير :

احضري 3 ملاعق من الترمس المطحون وضعي عليها ملعقة من العسل
ثم ضعي عليها كمية من الماء بحيث يصبح لديك خليط متماسك ثم ضعيه
على الوجه لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة وسوف تلاحظين الفرق ......

***

7- لتبييض البشرة أيضا :-
ملعقتين ماء ورد
ملعقتين حليب نيدو مجفف
اخلطيه وضعيه على وجهك لين مايجف واشطفيه
استمري وراح تلاحظي الفرق .........

******************************************************

كيف تحافظين على جمال بشرتك ؟؟؟

قناع لإزالة التجاعيد:

2 ملعقة طحين الشوفان (كويكر) + 2 ملعقة حليب + 1 ملعقة ماء بارد، تخلط جميع المقادير السابقة وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يغسل بماء فاتر، يكرر هذا القناع عدة أيام.

* قناع للبشرة الدهنية:

ملعقة عسل + ملعقة صغيرة عصير جزر + 1 بياض بيضة، تخلط جميع المقادير السابقة وتوضع على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يشطف الوجه بالماء.

* قناع للبشرة الجافة:

تطحن خمس حبات لوز وتخلط مع ملعقة زيت (من النوع الجيد) ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يزال بالماء البارد.

* قناع لإزالة الخلايا الميتة:

استعملي الطحين الخشن المتبقي من أي نوع من المكسرات، وذلك بإضافة ملعقة من خليط هذا الدقيق مع ملعقة جلسرين، وادعكي الوجه، ثم اغسليه بالماء وجففيه.

* قناع لتبييض البشرة:

3 حبات لوز + بيضة واحدة + 1 ملعقة عصير ليمون، يقشر اللوز وينقع في ماء، ثم يطحن ويضاف البيض وعصير الليمون ويخلط، ثم يفرد على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يزال بماء فاتر

******************************************************

تنشغل المرأة بأشياء كثيرة ولكن يبقى همها الوحيد هو جمالها والعناية ببشرتها والبشرة النضرة الصحية هي اكبر ثروة تمتلكها المرأة,وإن كانت حالة البشرة الخارجية تعتمد على طبيعتها الداخلية وتغذيتها إلا أن الإهتمام والتغذية الخارجية والمستحضرات الغنية والمناسبة لنوعها والطريقة السليمة لتنظيفها والتعامل معها عوامل لايمكن إغفال تأثيرها على مظهر البشرة
العناية بالبشرة: تجميل العنق

العنق عضو مهم في جسم المرأة،ولابدوأن يحظى بالعنايةوالإهتمام من تنظيف وتدليك وتجميل,ولإكتمال جمال الوجه والإهتمام به وظهوره بصورة شابة نضرةلابدمن تجميل العنق لإنه العضو المكمل والمتصل بالوجه.. فوجه جميل لايعني شيئاولايظهر جماله أصلا مع عنق مترهل حيث يغلب عدم جمال العنق في ظهوره على جمال الوجه.. ويعتمد جمال العنق على مدى الإهتمام به وتدليكه وترطيبه بالكريمات المرطبة الجلسة غير الصحيحة تؤثر تأثيرا بليغا على جمال العنق ,بأن تجلس المرأة منكبة على وجهها وتغرس بذلك عنقها بين كتفيها مما يتسبب في تهدل جلد العنق والذقن المزدوجة مما يسبب الحزوز في العنق والتكتلات الشحمية كما تؤثرالمشية الصحيحة بجعل القوام مشدودا وليس مترهلا ولامتمايلا اثناء المشي ، كما يجب ان يكون العنق مرتفعا لأعلى من اجل التمتع بعنق طويل شاب وايضا لسلامة العمود الفقري يساعد على صلابة العنق بالتهدل ايضا والتعود على النوم فوق وسادة عالية ومحشوة بحشوة قاسية خير علاج لعنق وظهر متعب هو النوم مستلقية بدون وسادة على ظهرك فوق سرير مسطح الفراش بدون سست والنوم بدون وسادة تحت الرأس لاترهقي عنقك بلبس السلاسل الذهبية على الدوام لإن الذهب مع العرق والغبار يسبب اسوداد الجلد بفعل عملية التأكسد
لابدمن الإهتمام بنظافة العنق مرة يوميا بالماء والصابون بليفة خشنه وليست اسفنجية لتدليك العنق لاتعمدي على ترطيب عنقك بالماء فقط بل يلزم دعكه يوميا بعد دعك العنق عليك بتجفيفه بمنشفة وتدليكه بها لتحريك الدورة الدموية لابد من تعويض العنق بالمادة الدهنية المفقودة عن طريق دهنه بالكريمات المرطبة
العناية بالبشرة: تدليك الوجه

عرف عن التدليك منذ زمن طويل انه يؤدي إلى استرخاء العضلات ويقوي البشرة ويخفف من الإجهاد وينشط الدورة الدموية وعند عملية التدليك لابد من الإسترخاء التام مع ضرورة تفادي شرب المنبهات .. تدليك الوجه
لتنفيذ التدليك
الجبين
دلكي من وسط الجبين حتى فروة الرأس وأعيدي التدليك 3 مرات لمدة 30 ثانية
العينان
دلكي محيط العينين بطريقة التربيت , ثم ضعي اصبعك بين عينيك واضغطي قليلا عليهما
الذقن والرقبة
اضغطي على خط الذقن صعودا نحو الأذنين وقومي بنفس الحركة للرقبة
الخدان
اضغطي بواسطة راحة يديك على حدود الفكين تصاعديا حتى هالات العيون, قومي بتربيت خفيف على وجنتيك وأنهي التدليك بضغط خفيف على الأنف
الأنف والشفتان
اضغطي بواسطة اصابعك على جهتي الأنف وعلى حدود الشفتين
العناية بالبشرة: مستلزمات العناية بالوجه في النهار للحصول على بشرة نضرة مفعمه بالحيوية والإشراق.. لابد من العناية الصحيحة بها بواسطةتطبيق برنامج خاص يومي متكامل,ليساعد على تألقها ونضارتها والحفاظ على لونهاالموحد وشبابها.. تعرفي على الخطوات الضرورية لحمايةالبشرة في النهار
تعرفي على الخطوات الضرورية لحماية البشرة في النهار
تتعرض بشرة الوجه في النهار للعديد من العوامل البيئية المضرة,مثل التلوث ,التعرض لأشعة الشمس ,التدخين ,والعقاقير ,إضافة إلى الضغوط النفسية مثل القلق, والأرق , والإرهاق , ممايستلزم نظاما متكاملا لحمايتها
تنظيف البشرة
وهي الخطوة الأولى للحصول على بشرة خالية من الشوائب,عبر إزالة الغبار عنها, والأوساخ.بالإضافة إلى بعض بقايا المستحضرات والمكياج
وهي خطوة تساعد على إعداد البشرة لإمتصاص مستحضرات العناية بالوجه,وعملية التنظيف تتم بواسطة الصابون الطبي المخصص للوجه , أو الحليب ,أو اللوسيون
كريم الترطيب
من أهم العوامل المساعدة في الحفاظ على بشرة شابة,طرية, ندية, في مواجهة أشعة الشمس والحرارة المزيلة لرطوبة البشرة والمسببة لجفافها
كريم العين
خطوة وقائية للمحافظة على المنطقة الحساسة المحيطة بالعين, لمنع ظهور الهالات السوداء والجيوب, والتخفيف من حدة الثنايا والتجاعيد
كريم النهار المغذي
يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من أشعة الشمس والتلوث , إضافة إلى إزالة الخلايا الميتة عن سطحها أو منحها مظهرا أملس مشعا خاليا من اللمعان
الواقي الشمسي
من أهم المستحضرات الواجب إستعمالها في النهار, ذو تركيبة خاصة, يغلف البشرة ويحميها من أشعة الشمس المضرة ومن الأشعة فوق البنفسجيةUVA المسببة للشيخوخة المبكرة, وتلف الخلايا .

يفضل إستعماله طوال فصول السنة بالإضافة إلى هذا البرنامج اليومي المتكامل وهناك العديد من المستحضرات والخطوات التي يمكن اللجوء إليها مثل
التقشير
وينصح بإستعماله مرة في الأسبوع ,لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة وتهيئتها لإمتصاص المغذيات والمرطب
الماسك
الذي ينشط البشرة المتعبة التي تفتقر إلى الحيوية ينظفها ويشدها ويجدد خلاياها ويمنحها الأوكسجين المستحضرات المقاومة للشيخوخة (ِAnti-Rides)والكريمات الصباحية المقاومة للأكسدة وللتلوث والغبار إضافة إلى بعض المستحضرات التي تستعمل بحسب الفصول مثل ( حمضيات الفواكه(Acide de Fruits)والتي ينصح بإستعمالها في الخريف والشتاء لتجديد البشرة وشدها, ولترطيبها في الربيع والصيف
العناية بالبشرة: واقي الشمس
تسمعين دائما عن اهميه وضع واقي من الشمس وذلك لإن الشمس كما نعرف جميعا تؤذي البشره وتسبب لها التجاعيد المبكره وعندما نتجه الى السوق نحتار ماهي درجه الحمايه الملائمه من الشمس لنوع معين من البشره المعروف إن تاثر البشره باشعه الشمس يختلف من بشره الشقراوات عن البشره الأفريقيه وهنا درجه الحمايه المطلوبه لكل نوع من البشره
البشره التي تلتهب بسرعه بفعل اشعه الشمس ونادرا ما تكتسب اللون البرونزي تحتاج الى عامل حمايه (spf 25-30)
البشره البيضاء التي تلتهب بسهوله تحتاج الى حمايه من 25-20 

البشره البيضاء التي تكتسب اللون البرونزي ولكن تلتهب من الشمس تحتاج الى حمايه 15-20
البشره القمحيه التي تكتسب اللون البرونزي بسرعه ونادرا ما تلتهب من الشمس تحتاج الى 10-15
البشره الآسيويه الصفراء وبشره بلاد الشرق الأوسط وبعض بشرات ذوي الاصل الأفريقي التي نادرا ما تلتهب من الشمس تحتاج الى 6-8
البشره السوداء التي لاتلتهب ابدا من الشمس ولكن اشعتها تعجل ظهور التجاعيد عليها تحتاج 4 

العناية بالبشرة: مشاكل العينين
البشرة تحت العينين رقيقةجداورفيعة وقد تعاني هذه المنطقة من عدةمشاكل قدتقلل من جمالها وسحرهاولكن لكل مشكله حل
انتفاخ الجفون
تتراكم السوائل تحت العينين لأسباب متعدده من بينها الأرق او كثره النوم خاصه في غرفه تفتقد التهويه الجيده كما تتورم العينان وتحمران لدى المعانين من الحساسية كالربو والتهاب الربيع وحساسيةالأنف الدائم أوالحساسيه من اكل معين
الحل
الحل المجاني هو مكعب ثلج لفيه في منديل او قطعه قماش وضعيه حول العينين سوف يزول الإتنفاخ ويخف الألم ولو كان لديك وقت للإستلقاء كسري بعض الثلج ولفيه في منديل وضعيه فوق عينيك
مارسي التدليك
استخدمي تدليك الضربات المتكرره لمساعده النظام اللمفاوي على تحريك السوائل الزائده بعيدا عن منطقه العين بواسطه اطراف اصبعيك الاوسطين اضربي منطقه تحت العين ضربات سريعه وخفيفه منتقله من الداخل الى الزاويه الخارجيه للعين وبالعكس
سبب كون الإنتفاخ تحت العين على اشده في الصباح هو ان السوائل تتراكم ليلا وتصرف تدريجيا اثناء النهار تنشيط هذه العمليه يتم بممارسه الرياضه
العينين الحساستين
لو عانت عينيك من الضبابيه واٌلإحمرار فقد تكون حساسه تجاه المستحضرات والمكياج
الحل
اختاري بدقه المستحضرات المركبه خصيصا لكي لاتثير الحساسيه ابحثي عن التي تنص تعليمات بعلبتها على انها مضاده للحساسيه hypoallergenic او خاليه من العطور fragrance free او مختبره في عيادات طب العيون ophthalmologically tested خففي الى اقصى حد من ماكياج العيون بإستثناء القليل من الماسكرا وازيلي الماكياج برقه ونعومه
الدوائر الغامقه
هذه مشكله نعاني منها جميعا من وقت لآخر بسبب التعب
الحل
نامي اكثرفانت تحتاجين الى ثمان ساعات يومي واستخدمي الماكياج المموه ولاتنسي أن تأكلي كثيرا من الفواكه الطازجه قللي من فتره جلوسك امام التلفزيون او الكمبيوتر
وارتدي نظارات شمسيه بنوعيه جيده اشتريها بمرشحات لاشعه UVA وUVB
مارسي التمارين الرياضيه بانتظام

هناك تعليقان (2):

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف المدونة الإلكترونية