الجمعة، 9 أغسطس 2013

نصائح لتكوني الأجمل في مكان العمل .. كوني الاجمل


لا تجعلي العمل بضغطه وصعوبته يحرمك من أنوثتك ونعومتك، بل أجمعي بين الجمال والذكاء لتحققي بذلك المعادلة الأصعب.

إذ يعتبر تعلم إرتداء الملابس من أهم المهارات في سوق العمل بالنسبة للسيدات، فالإلتحاق بالعمل المكتبي، يقتضي الحضور يومياً، ويتطلب إحداث توازن في الملابس، إذ يتعين على السكرتيرة أو المساعدة الشخصية أو المديرة أو الكاتبة أن تبدو ذكيةً وألا تبدو فاتنةً.

لهذا إليك هذه النصائح :


- واكبي الموضة وارتدي ما يناسبك منها.

- إختاري الألوان التي تناسب جو العمل، فالعمل في البنوك والشركات القانونية يختلف تماماً عما هو في شركات الإعلانات والسياحة.

- راعي الإحتشام في كل ملابسك مهما كان جو وطبيعة العمل، لأن الملابس المحتشمة هي أساس الأناقة.

- فرقي في ملابس العمل اليومية وملابس الإجتماعات والمؤتمرات الرسمية.

- لا تبالغي في الأناقة والإهتمام بالتفاصيل لأنك ستظهرين وكأنك عارضة أزياء ولست موظفة وهذا أمرٌ غير محبب.

تأكدي أن تحقيق الكيان في العمل يعتمد على الكثير من الأمور ولعل أحدها وأهمها المظهر الخارجي الأنيق، فلتحرصي عليه.



******************************************************

لتكوني أجمل امرأة تحتاجي إلى التعرف على كيفية العناية اليومية ببشرتك وكيف تضعي المكياج المناسب لها، لذا تقدم لنا خبيرة التجميل ياسمين جوردن سر المرأة الجميلة .

طرق العناية بالبشرة :

في الصباح :
عند الاستيقاظ تكون كافة مسام البشرة مفتوحة، وتكون أمامك الفرصة لتنظيف بشرتك بشكل سليم لذا لا يجب في هذه الفترة غسل الوجه بالصابون أو بأي مواد كيمائية تضر ببشرتك، وأفضل شيء هنا هو غسيل البشرة بالغسول المناسب مع الحرص على التنظيف الجيد للبشرة والتجفيف السليم لها حتى لا تتعرض للجفاف والتقشير.

فترة الظهيرة :
تحتاج البشرة خلال هذه الفترة إلى إعادة تنظيف لأنها تكون قد تعرضت مرة أخرى للأتربة والأوساخ، لذا يجب غسلها بالغسول المخصص لبشرتك مرة ثانية مع التخلص من أي مساحيق تجميلية، ثم أعيدي وضع مساحيق المكياج الخاصة بك ولكن بكمية بسيطة.
في المساء :
عند العودة من العمل أو الجامعة يجب عليك تنظيف بشرتك أولا جيدا بالماء والغسول ثم قومي بتعريضها لبخار الماء لفتح المسام وابدئي بوضع الكريم المغذي على البشرة واتركيه أطول فترة ممكنة حتى تتغذى بشرتك جيدا.
قبل النوم :
أزيلي أي كريم أو مساحيق من على بشرتك، لأنك أثناء فترة النوم تقوم البشرة بالتنفس لذا فيفضل أن تكون البشرة خالية من أي مساحيق حتى تتنفس بشكل سليم، مع ملاحظة عدم الغطاء بأي شيء جاف أو به أصواف أو أي مواد صناعية، لان هذه المواد ستعمل على ظهور الحبوب ببشرتك.
المكياج المناسب لكل بشرة
البشرة الشقراء :
المرطب مهم جدا لك قبل وضع أي مستحضر تجميلي على بشرتك، لان هذه البشرة غالبا ما تميل إلى الجفاف وبعدم وضع المرطب أو الماكياج يجعل تأثير الشمس عليها أكثر شدة ، لذا احفظيها من الشمس وتوقعي ظهور النمش بها خاصة على الأنف والوجنتين، واختاري كريم أساس خفيف ذا لون هادئ وألوان رمادية للعين، وألوان احمر الخدود والشفاه الملائمة لك هي الخوخي والبيج على أن تستخدمي افتح الدرجات بهم ، أما عن الكحل و الآي لينر فالأفضل لك هنا البني لأنة سيناسب أكثر بشرتك الفاتحة.
من البشرة المتوسطة وحتى البشرة الخمرية :
إذا أردت التمتع بألوان أكثر دفئا، فأستخدمي لون شفاه مرجاني مع رموش برونزية ، ثم ضعي الكحل حول عينك وليس داخلها مع البعد تماما في ماكياج العين عن اللون البنفسجي لانة يعطي للبشرة لمسة من الشحوب.

وتجنبي اللون الأحمر للشفاه والألوان الفاتحة لماكياج العيون، فهي أفضل للشقروات، أما ميزة أصحاب هذه البشرة هو إمكانية استخدامهم لأي لون من احمر الخدود، فكل الألوان ملائمة لهم.

البشرة الداكنة :
إذا كنت من أصحاب هذه البشرة فستجدي نفسك دائما ما تعاني من شحوب في الوجه، لتحصلي على بشرة ناضرة استخدمي جل برونزي لكن احذري إذا كانت بشرتك مبقعة فعليك استخدام الألوان الدافئة أيضا، كلون العنبر الذهبي النحاسي الارجواني والخمري، فكلها تلائمك.

إذا كانت شفاهك غير ممتلئة بالقدر اللازم يمكنك استخدام ألوان زهور الفاكهة الساطعة أو مشتقات الأحمر المتوهج.

لكن الشفاه الممتلئة تبدو أفضل باللون الطبيعي أو دون ألوان على الإطلاق وليكن التركيز على العيون، ولكن دون الإكثار من اللون الأسود بها حتى لا يزيد البشرة شحوبا، على أن تستخدمي اللون البرونزي في الخدود فهو الأفضل لك هنا.
البشرة السوداء :
تميل البشرة السوداء إلى اللون الذهبي، لكنها حين تتعرض للجو البارد تصبح أكثر جفافا، ولكن إذا كانت بشرتك بحالة جيدة فكل ما تحتاجين إليه مرطبا أو جلا برونزيا لتبدو بشرتك متألقة ونضرة، أما البشرة المبقعة فتحتاج إلى أساس خفيف ، كما أن أفضل مميزات البشرة السوداء لمعانها فأخر ما تحتاجين فعله سد المسامات ليبدو وجهك وكأنك ترتدين قناعا، هناك مستحضرات خاصة للبشرة السوداء وستناسبك أكثر الألوان القاتمة.
جربي رتوش الوردي الفاتح الممتزج جيدا بالأساس وستعزز الألوان اللؤلؤية لون بشرتك وهي الألوان المثالية لعينيك أيضا، حاولي استخدام الذهبي والارجواني والخمري القاتم والوردي على وجنتيك.

ركزي على إشراق ولمعان الألوان الفاتحة على عينيك واستخدمي عدة طبقات من المسكارا.

دعي كل طبقة تجف قبل إضافة الطبقة التالية يمكنك استخدام الأخضر الحيوي والأزرق على عينيك وليكن لشفتيك أن تكون متألقة ابتعدي عن الألوان الغامقة.

البشرة الشقراء :
المرطب مهم جدا لك قبل وضع أي مستحضر تجميلي على بشرتك، لان هذه البشرة غالبا ما تميل إلى الجفاف وبعدم وضع المرطب أو الماكياج يجعل تأثير الشمس عليها أكثر شدة ، لذا احفظيها من الشمس وتوقعي ظهور النمش بها خاصة على الأنف والوجنتين، واختاري كريم أساس خفيف ذا لون هادئ وألوان رمادية للعين، وألوان احمر الخدود والشفاه الملائمة لك هي الخوخي والبيج على أن تستخدمي افتح الدرجات بهم ، أما عن الكحل و الآي لينر فالأفضل لك هنا البني لأنة سيناسب أكثر بشرتك الفاتحة.

******************************************************

نصائح بسيطة لتكونى أجمل عند التقاط الصور !

تتمني كل فتاة أن تظهر بأحلى طلة فى الصور الفوتغرافية التى يتم التقاطها فى الافراح أو مع تجمعات الأصدقاء أو حتى فى جلسات التصوير الخاصة. لذلك نعرض لك فى هذا الموضوع مجموعة من اللمسات البسيطة سهلة التطبيق التى ستساعدك فى الحصول على أجمل اللقطات التى تظهر جمالك وأنوثتك.

1- اخفي المسام الواسعة
الحصول على طلة مشرقة جذابة فى الصور الفوتغرافية يبدأ بالعناية بحالة البشرة، ومن أولى الأمور التى يجب النظر إليها قبل الإقبال على جلسات التصوير هى المسام الواسعة. احرصي على علاج المسام المفتوحة بتقشير البشرة جيدا لتنقية المسام بعمق ثم وضع كريم مرطب تعقبه مسحة من البريمير primer لإخفاء مظهر المسام.
- حتى إن كنت لا تعانين من هذه المشكلة فعليك تنظيف البشرة جيدا قبل الذهاب للخارج حيث مكان التصوير، ووضع تونر خفيف لتنقية مظهر البشرة يعقبه كريم مرطب ليحفظ لك المظهر المنتعش لبشرتك.

2- عززي حمرة وجنتي
التعرض لفلاش الكاميرا يتطلب منك طريقة خاصة فى وضع أحمر الخدود ( البلاشر) حتى لا يبدو وجهك باهتا أو مضيئا للغاية. ضعي مسحة من أحمر الخدود على تفاحة الخد ثم ضعي مسحة من الهاي لايتر اللامع بمحاذاة عظام الوجنتين. هذه الطريقة ستمنح بشرتك تدرجا لونيا رائعا بإشراقة ذهبية طبيعية صحية.
تذكري أن كريم الأساس ضروري لتوحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة.. اختاري منتجا عال الجودة بنفس لون بشرتك وبتركية خفيفة تندمج سريعا مع البشرة وضعي منها على وجهك قبل وضع ماكياجك.؟

3- زيدي من جمال ابتسامتك
لا شك أن جمال ابتسامك هى طريقك الأمثل لصورة فوتغرافية ناحجة، لذا احرصي على تزيين شفتيك باحمر شفاه زاهي اللون يجذب الضوء مع الاحتفاظ بماكياج طبيعي وهادئ للعين. اختاري لونا طبيعيا وفى نفس الوقت تجنبي الألوان المحايدة لأنها ستبدو باهتة فى كاميرات التصوير. ولا تهملي نظافة أسنانك، اغسليها جيدا بمعجون الأسنان قبل الإقبال على جلسة التصوير.

4- إشراقة ملائكية
جربي هذه الخدعة للحصول على بريق رائع وإشراقة لؤلؤية لبشرتك فى الصور، خذي فرشاة صغيرة وضعي القليل من ظل الجفون الوردي الفاتح جدا على الأجزاء الداخلية من الخدين( بجانب الأنف مباشرة) بشكل عرضي.

5- حددي ملامحك الكبيرة
تحديد وتصغير الملامح الكبيرة من الوجه يساهم بشكل كبير فى تحسين فرصك للظهور بشكل متألق وأكثر جاذبية فى الصور. فإذا كنت مثلا من أصحاب الأنف البارزة، احرص على التخفيف من حدتها عن طريق وضع ظل كريمي بلون لؤلؤي على الثلث الأول من عظمة الأنف وعلى عظام الحاجب.
أما إذا كنت من صاحبات الانف العريضة، اختاري لونين من كريم الأساس واحد بلون بشرتك وآخر بلون داكن. ثم ضعي كريم الأساس الفاتح على عظمة الأنف فقط ثم ارسمي خطين رفيعين مستقيمين على جاني الأنف باللون الداكن بحيث يبدأ عند الحاجب وينتهي عند حافة الانف. وبهذا ستحصلين على لوك أنحف وأرفع للأنف.
وبالنسبة للانف الطويلة، ضعي كريم الأساس الداكن عند حافة الأنف فقط ثم اكملي باقي الأنف بالكريم الفاتح.

6- امنحي وجنتيك مزيدا من التحديد.
أخيرا، لا تنسي تحديد عظام وجنتيك جيدا. ضعي كونسلر بلون داكن قليلا أسفل عظام خديك واستمتعي بلوك أكثر جاذبية وتحديدا.

7- نامي جيدا وتخلصي من الهالات السوداء.
أخيرا لا تنسي أن النوم الكافي هو أحد أسرار نشاط بشرتك، لذا إذا كنت ترتبين لجلسة تصوير فعليك أخذ القسط الكافي من النوم فى اليوم الذي يسبق الجلسة وإذا كنت تعانين من الهالات السوداء، استخدمي شرائح الخيار الباردة علي الجفون لإستعادة إشراقتها أو أقلام الكونسيلر للحصول على نتيجة سريعة فى إخفاء الإسمرار الموجود أسفل العين.

******************************************************

كيف أختار حجابي في المناسبات ؟
تتالى الأفراح و المناسبات السعيدة في حياة العائلات في كل مكان لذلك تحتاج المرأة عموما و المحجبة خصوصا إلى إطلالات متنوعة تضيف إلى جمالها الكثير من الأناقة و الفخامة. و المحجبة خصوصا تحتاج إلى تنسيق بين الأكسسوارات و الألوان و الخامات خاصة تلك المستعملة في الوشاح فوق الرأس لأن المناسبات تحتاج إلى خامات مختلفة عن تلك التي نستعملها للمشاوير اليومية أو الذهاب إلى مكان العمل. عربيات تقدم غليك أهم النصائح و الإرشادات لتكوني مميزةفي كافة المناسبات:

1- إذا كانت ملابسك أو عباءتك بلون موحد و خالية من التفاصيل الملونة اختاري حجابا بلون زاه أو بألوان مختلفة تضفي على إطلالتك الكثير من البهجة و التألق كما تستطيعين في هذه الحالة ارتداء أكثر من حجاب و تنسيق لوني الحجابين و شكلهما و تنسيقهما مع لون ملابسك و تستطيعين كذلك ارتداء حجاب بنقوش مميزة تضفي بعض الحركة على إطلالتك و تخرجك من روتين اللون والشكل الواحد.

2- إذا كانت ملابسك مزركشة و تحتوي على نقوش بألوان مختلفة أو تحتوي على خرز أو ما شابه فننصحك باختيار مجاب بلون موحد دون تطريز حتى لا يكون مظهرك مبالغا فيه. تستطيعين في هذه الحالة أيضا دمج حجابين بطريقة أنيقة مع الأخذ بعين الإعتبار اللون الطاغي على ملابسك.

3- إذا كانت ملابسك بسيطة جدا تستطيعين جعلها أكثر تميزا و ملاءمة للمناسبات من خلال اختيار حجاب مطرز بألوان تتماشى مع إطلالتك الرئيسية.

4- تستطيعين إضافة بعض الأكسسوارات المميزة لتضفي أكثر تميزا على الحجاب البسيط مثل أكسسوارات الألماس و الترتر.

5- الأقمشة و الخامات المستعملة في حجاب السهرة تختلف عن تلك المستعملة للأيام العادية و أفضلها للمناسبات الشيفون و الحرير الذي يضفي على إطلالتك فخامة لا مثيل لها وهو متوفر بألوان شديدة التنوع مما يتيح لك فرصة واسعة للاختيار.

6- تستطيعين أيضا استعمال الدنتيل في حجابك لجعله أكثر جاذبية و يكون ذلك بارتداء حجاب عادي بلون موحد ثم وضع الدنتيل فوقه على شكل حجاب خارجي.

7- لا تترددي في تجربة الربطات المناسبة لشكل وجهك و طبيعة ملابسك و أحسني اختيار الألوان المتماشية مع بشرتك و أحسني التنسيق بين قماش ملابسك و قماش حجابك فبعض الخامات تبدو متنافرة مهما بدت ألوانها متناسقة.

8- اما بالنسبة للمكياج فيجب أن يتلاءم تماما مع لون حجابك و احذري من الخطأ في ظلال العيون لانه يمكن أن يفسد كامل إطلالتك.

9- ربطات الحجاب المتنوعة يجب أن تتلاءم مع طبيعة المكان فلا يجب أن تكشفي جزءا من شعرك أو رقبتك بدعوى الموضة إذا كان المكان مختلطا

******************************************************

عشرة نصائح لتكوني الأجمل بين النساء دوما

عالم الجمال والأناقة هو عالم لايهتم به ابدأ الا المرأة فهي الجنس الوحيد في عالمنا جمالها وحيويتها تكون دوما في أوائل تفكيرها بشكل كبير فالمرأة مخلوق حساس بطبعها تهتم دوما بجمالها دون غيرها وكل امرأة جمالها هو المقام والفكر الأول والأخير في حياتها ولذلك نجد عالم التجميل والجمال هو العالم الأول والمنتج الأكثر شهرة والمنتج الأكثر أطلالة عليه بشكل كبير ومن هنا وجب علينا بموقع نواعم أن نعطيكي الدروس والوصايا العشر الأهم لتكوني الأجمل دوما .

هذه العقدة تكمن بداخل النساء دوما لابد وأن تبدو جميلة رائعة متألقة في سماء الجمال أن تكون دوما في أعين زوجها المرأة الأكثر جمالا وجاذبية والمفاجأة في هذا أن المرأة لاتبالي في أي مرحلة عمرية هي فمهما كان عمر المرأة سواء كبيرة جدا تتعدى حتى حاجز الخمسون عاما الا أنها بداخلها شئ ينبح دوما بداخلها وهي أن تكون جميلة رائعة الجمال فأكثر مايخيف المرأة هو تقدم العمر بها لأنها تشعر أنها ستفقد جمالها وتهتم كثيرا بأن تكون الأجمل على الأطلاق ولذلك تهتم كثيرا من النساء بأجراء العمليات التجميلية وذلك لتكتسب جمالها مرة أخرى ورشاقتها وشبابها بشكل دائم .

لكن هناك الكثير من النساء من لاتحب أجراء العمليات التجميلية وذلك بسبب خوفها الدائم من عمليات التجميل والمواد الكيميائية المضرة جدا بالبشرة والتي تعمل بشكل كبير وقوي على زيادة الشيخوخة والتي تخاف المرأة منها فكل النساء منهم من تهتم بعمليات التجميل وهناك من تخاف منها وهؤلاء هم الأخريات يبحثن في المقابل عن المواد الطبيعية أو العضوية والتي تكسب بشرتهمها جمالا وحيوية دوما وتبعدهم دوما عن الشيخوخة ولكن المنتجات العضوية دوما تكون قليلة بل ونادرة بشكل كبير ويصعب عليهم الوصول لها بسهولة وعندما تصل لها تكون مكلفة بشكل كبير ولكن هناك الكثير من المواد الطبيعية والسهلة الحصول عليها والتي تستخدمها المرأة بشكل كبير داخل المنزل ولكن مع كل هذا وذاك هناك أيضا نصائح يجب علينا أن نقدمها بين يديكي سيدتي لتكوني الأجمل دوما وتحافظي على نضارة بشرتك بشكل صحيح وقوي وتبتعدي كل يوم خطوة أكبر عن الشيخوخة والتجاعيد وتكوني دوما الأجمل وسط كافة النساء وهي ولا عمليات تجميل ولا موارد طبيعية ولا موارد عضوية بل هي نصائح يتوجب عليكي الأنتباه لها بشكل قوي .

1- أحذري بشدة أشعة الشمس في الشتاء .

عليكي أن تكوني على أشد الأتزان في تعرضك لأشعة الشمس في الشتاء فعليكي أن تختاري القدر الذي تحتاجينه من أشعة الشمس الفوق بنفسيجية فهي عندما تزداد عن حدها تضر ببشرتك بشكل قوي والأهم أن بشرتك فقط تحتاج إلى قدر متوسط متناسب من تعرضها لأشعة الشمس الفوق بنفسيجية فلا تقفي أمامها كثيرا ولا تبتعدي عنها ولكن أحزري منها وأختاري مايناسبك منها وأتركي الخرافات التي تقول بأن الجسم والبشرة تحتاج إلى الكثير من أشعة الشمس خصوصا في الشتاء فكل هذه ماهي الا خرافات ستجعلك تضيعين وتدمري بشرتك .

2- أبتعدي عن أشعة الشمس العمودية .

دوما مايكون وقت الظهيرة إلى العصر تكون فيه أشعة الشمس متسلطة بشكل عمودي وهي خطيرة بشكل كبير على بشرتك فحاولي دوما في هذه الفترة الأبتعاد عن أشعة الشمس حتى لاتضر ببشرتك وخصوصا في فصل الصيف .

3- النظام الغذائي .

دوما النظام الغذائي هو السر الغير منظور إليه بشكل جيد ولكن هذه نصيحة فعالة وقوية إذا كنتي تهتمين كثيرا بجمالك وحفاظك دوما على نضارة بشرتك وحيويتك أهتمي بالنظام الغذائي وأهتمي أكثر بتناول وجبات غذائية تعطيكي الحيوية والرشاقة مثل الأكثار من الخضروات الطازجة والفواكة اللذيذة .

4- فيتامين سي (c)

أهتمي دوما بأحتواء وجباتك الغذائية على فيتامين سي المفيد جدا والذي يعمل على جعل بشرتك دوما نضرة وجميلة ويحميكي من التجاعيد ومن ثم فهو يحمي بشرتك من الشيخوخة بشكل كبير وهذه الأطعمة تتمثل في البرتقال والكرنب المفيد جدا لكل مرأة لأنه بداخله فيتامين سي المفيد جدا للبشرة .

5- مادة الليكوبين .

هي أحد المواد التي تتواجد في بعض الأطعمة وتعمل على حفاظ بشرتك على نعومتها دوما وجعلها رقيقة وجميلة فهذه المادة تعمل على تحسين بناء بشرتك بشكل طبيعي مميز تجعلها دوما ناعمة رقيقة وهي تتواجد في الأطعمة مثل الجزر والطماطم والبطيخ .

6- Isoflavones .

هذا العنصر مهم للغاية وهو يعمل على محاربة تجاعيد البشرة ويحميكي من أشعة الشمس الضارة والتي تؤثر على بشرتك ومتواجد بكثافة في لبن الصويا .

7- مادة أوميجا 3 .

أحد المواد الهامة والتي تتواجد في السالمون والسردين فهي مادة مضادة للأكسدة وتجعل من بشرتك رطبة حيوية جميلة دوما .

8- الشاي الأخضر .

دوما يذكر الشاي الأخضر لما به من فوائد جمة وكثيرة جدا فهو يساعد على التخسيس بشكل قوي وأيضا يحميكي من سرطان البشرة ويعمل على ترطيب جسمك بشكل كبير وهو حقا مفيد للغاية وحاولي الأبتعاد عن الشاي العادي والكافيين والقهوة وماشابه لما بهم من ضرر .

9- الأفوكادو .

ثمرة الأفوكادو تعمل بشكل كبير على حماية شعرك من الجذور من التلف وتعطية النعومة والنضارة القوية ولذلك لكي يكتمل جمالك وحيويتك أهتمي بجمال شعرك وحيويته .

10- الشامبو .

أهتمي دوما بأضافة الشامبو إلى رأسك بعد عملية الأستحمام وقومي بمسحه بطريقة مميزة من الجذور فهو يكسب شعرك قوة وجمال


هناك تعليقان (2):

أعجبني

تابعينا على فيسبوك وتويتر


         

يمكنك مراسلتنا عن طريق هذا النموذج

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف المدونة الإلكترونية